مقالات الرأي

الحزب الشيوعية الشــــر المـــطلق

*مامن حزب او جماعة او نقابة او مجموعة الا وفيها من الخير الكثير او القليل لأهلها او لوطنها او لشعبها، الا الحزب الشيوعي السوداني فلن تجد له ذرة خير واحدة لغيره او لنفسه او لعضويته.
*فهو السبب في كثير من البلاوي والمصائب التي حاقت وتحيق بالشعب السوداني منذ ان عرف هذا الحزب طريقه الى السودان وحتى الان .
*ولعل ذلك يرجع لعدم قبول الشعب السوداني لأفكار وايدولوجية الحزب التي تتنافى مع فطرة الشعب السوداني وتدينه، لذا ظل هذا الحزب منبوذا ومكروها ومغضوبا عليه ، مما ولد عنده نوع من الكراهية واللامبالاة تجاه الاخرين، اضف الى ئذلك غياب الوازع الديني والتمرد على موروثات السودانيين من القيم والاخلاق السمحة التي تتوافق مع الدين .
*وكنوع من جرد الحساب يجب علينا ان نسال سؤالا مهما ماذا قدم الحزب الشيوعي للسودان والسودانيين منذ نشأته وحتى اليوم؟

  • في مجال القيم والاخلاق على سبيل المثال كل الذي تجده في صحيفته :—
  • اولا محاربة الدين الاسلامي الذي هو دين كل السودانيين محاربة شعواء والاستهتار برسوله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام رضوان الله عليهم والطعن في نسائه وزوجاته.
  • ثانيا نشر الالحاد والكفر واطلاق الشبه حول الدين لزعزعة الايمان في النفوس واضعافه.

*ثالثا اشاعة الفاحشة والفجور بين الشباب والتمرد على الاخلاق الاسلامية والقيم الفاضلة في المجتمع السوداني وذلك باستغلال الغناء والموسيقى والاناشيد الثورية والشعر كوسائل جذب واستقطاب وتجنيد لنشر افكاره الالحادية ونشر فقه التمرد على الدين والمجتمع، وحتى تسود هذه الثقافة ساهم شعراؤهم وكتابهم وفنانوهم مساهمة فاعلة في ذلك، فكانوا كالنضر بن الحارث مع النبي صلى الله عليه وسلم .

*اما في المجال السياسي فحدث ولا حرج:–

  • اولا تم طرد حزبهم من البرلمان وتم حظره بعد ان طعنوا في عرض النبي صلى الله عليه وسلم.
  • ثانيا من اجل الوصول للسلطة سفكوا الدماء وقتلوا الانفس واستباحوا المحرمات وماحادثة بيت الضيافة المشهورة الا واحدة من الحالات التي تبين استهانتهم بحرمة الدماء .

*ثالثا كانوا اول من سن ثقافة الغواصات داخل الاحزاب واختراقها وزعزعة استقرارها وزرع الفتن بداخلها واضعافها مما اثر سلبا على اداء تلك الاحزاب فضعف اثر ذلك اداء الجكومات التي تعاقبت على السودان فكثرت الانقلابات العسكرية .

  • رابعا معارضة كل الحكومات العسكرية والمدنية والعمل ضدها بالكيد والدسائس وتبني العمل العسكري مباشرة او من خلال التنسيق مع الحركات المسلحة مما خلق عدم الاستقرار وحالات من التدهور عاشته الدولة السودانية منذ الاستقلال وحتى الان .
  • خامسا نقضه للعهود والمواثيق والتنكر للمتحالفين معه من القوى السياسية والأشخاص والافراد والرموز ولفظهم بعد تحقيق اهدافه مثلما حدث مع الحرية والتغيير، ومع تجمع المهنيين بأبعاد الاصم ومن معه .
  • سادسا تسببه في إزهاق كثير من الانفس والارواح وضياع الاموال وذلك بتبنيه سياسة تحريك الشارع والمسيرات والاعتصامات والمظاهرات.
  • سابعا عدم التزامه بالقيم والاخلاق والمبادئ في اللعبة السياسية، ويبدو ذلك واضحا وجليا في مواقفه الاخيرة من الحكومة :–
    *فهو مشارك فيها من خلال عضويته في الحرية والتغيير على مستوى المجلس السيادي ومجلس الوزراء
    *وهو معارضا سياسيا للحكومة التي هو عضو فيها من خلال الحزب وتجمع المهنيين .
    وهو معارضا عسكريا في الجبهة الثورية بوجود ابرز اعضائه فيها ، ومعارضا عسكريا ايضا بتحالف تجمع المهنيين(احدي واجهاته الان) بعد انسحابه من الحرية والتغيير مع عبد العزيز الحلو . ويبقى السؤال ماهو الخير الذي قدمه الحزب الشيوعي السوداني للسودان واهله؟ الجواب بكل ثقة لاشئ بل شر وضرر محض مستمر ومتواصل على مر السنين والأجيال …ولازال. تخريمة *
    *مع هذه الحكومة الحزب الشيوعي السوداني مركب ثلاثة شرائح:—
    1/شريحة حكومة
    2/وشريحة معارضة سياسية
    3/وشريحة معارضة مسلحة

و الحكومة تري وتنظر ولاحراك! دلالة تامة على ضعفها او رضاها.

تخريمة تانية *
*حصل سمعت ولو بالغلط ساي الحزب الشيوعي السوداني ده
بني مستشفي
او حفر بير موية في قرية
او كفل ايتام
او وصل كهرباء لقرية
او زرع شجرة
او اغاث منطقة منكوبة
او عقد صلح بين قبيلتن
او بني مسجد (لمسلمين)

*من الان ولمدة سنة لقدام اي زول أتذكر او عرف حاجة فيها خير اوحاجة كويسة عملها الحزب الشيوعي السوداني للسودان والسودانيين يورينا ليها عشان مانكون ظلمناه.

✍️ عوض اسماعيل ابو علامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons