أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الخارجية الأميركية: اتفاق الإمارات وإسرائيل أبرز خطوة للسلام منذ 25 عاما

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يوم الأربعاء، إن اتفاق معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أبرز خطوة تجاه السلام في الشرق الأوسط منذ 25 عاما.

وأضاف بومبيو، في تغريدة على موقع تويتر، “نأمل في البناء على معاهدة السلام بين الإمارات و إسرائيل لتحقيق السلام في المنطقة”.

وفي الثالث عشر من أغسطس الجاري، أبرمت دولة الإمارات وإسرائيل اتفاق سلام يقضي بوقف ضم أراض فلسطينية والتمهيد لمباشرة علاقات ثنائية مباشرة بين البلدين.

وحل وزير الخارجية الأميركي في أبوظبي، يوم الأربعاء، قادما من مملكة البحرين حيث كانت ثالث محطاته ضمن الجولة التي شملت أيضا إسرائيل والسودان.

العلاقات الاستراتجية بين البلدين

ويوم الثلاثاء، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  اتصالا هاتفيا من بومبيو، لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتطويرها على مختلف المستويات، بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

كما ناقش الجانبان خلال الاتصال العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ” معاهدة السلام ” بين دولة الإمارات وإسرائيل، وآفاق تعزيزها بما يخدم أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

وبحث ولي عهد أبوظبي ووزير الخارجية الأميركي آخر مستجدات الأوضاع في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط إضافة الى جهود البلدين المشتركة في التصدي لانتشار “جائحة كورونا” وأهم الخطوات والإجراءات المتبعة لاحتواء تداعيات وآثار هذه الجائحة.

فحوطات جديدة لدخول الامارات

عتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الصحة، نوعين من الفحوصات للدخول إلى الإمارة معززةً بذلك الإجراءات الاحترازية المتخذة لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

ووفقا للإجراءات الجديدة، التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الخميس الموافق 27 أغسطس 2020، سيتمكن القادمون إلى الإمارة من الدخول إليها خلال 48 ساعة من استلام نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR. كما سيتمكن القادمون إلى الإمارة من الدخول إليها خلال 48 ساعة من استلام نتيجة سلبية لفحص الليزر DPI بشرط إظهار أيضا نتيجة سلبية لفحص PCR سابق أجري خلال 6 أيام قبل تاريخ الدخول.

كما اشترطت اللجنة مناوبة نوع الفحص بحيث لا يعاد إجراء ذات الفحص مرتين متتاليتين خلال 6 أيام.

يعفى من اتباع هذه الإجراءات المتطوعون في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح كوفيد-19 غير النشط، والذي يسمح لهم باستخدام مسار مركبات الطوارئ لضمان سهولة تنقلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons