أهم الأخبارالأزمة السودانية

الخارجية المصرية تتضامن مع ضحايا السيول والفيضانات في السودان

أعربت مصر، عن تضامنها الكامل مع حكومة وشعب السودان، ووقوفها جنباً إلى جنب لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في السودان التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية.

وقد أودت السيول والفيضانات غي السودان إلى وفاة عدد من المواطنين وتدمير المنازل.وذكرت احصائيات رسمية من قبل جهات حكومية ان ضحايا السيول في السودان اقترب من 100 شخص.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت أن ذلك يأتى استناداً إلى الروابط الأخوية الراسخة التي تربط شعبي وادي النيل ووحدة المسار والمصير التي تجمع بين مصر والسودان .

وعبرت الخارجية المصرية في بيانها عن خالص التعازي في ضحايا السيول والفيضانات في السودان ، والتي اجتاحت معظم ولايات البلاد.

الخارجية المصرية تقدم المساعدة

و أكدت الخارجية المصرية على استمرار استعدادها الكامل للتنسيق مع السودان اتصالاً بجهود الإغاثة الإنسانية اللازمة لمواجهة تداعيات تلك الفيضانات، معربةً عن ثقتها في تجاوز السودان حكومةً وشعباً لتلك الأزمة.

أعلن المجلس القومي للدفاع المدني في السودان حالة الطوارئ في مختلف أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر بسبب الفيضانات التي لم يسبق أن شهدتها منذ عقود من الزمن، وخلفت نحو 100 قتيل وأضرارا مادية كبيرة.

وفي بيان صدر فجر اليوم السبت، أعلن المجلسُ السودانَ منطقة كوارث طبيعية، وقدّم حصيلة جديدة للخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي أدت إلى تشكل سيول وفيضانات غمرت عدة قرى وأحياء سكنية بمناطق عديدة.

وجاء في البيان أن الأمطار والسيول والفيضانات تسببت في مقتل 97 شخصا وإصابة 46 آخرين.

كما أشار البيان إلى انهيار عشرات الآلاف من المساكن كليا أو جزئيا في 11 ولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons