أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الخرطوم تشهد انسحارا كبيرا في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا

أكدت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الخرطوم تسجيل 53 حالة جديدة للاصابة بفيروس كورونا منذ السبت الماضي ليصل اجمالي الحالات بالولاية إلى (19529) حالة.

وأعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة د. نادر الطيب محمد علي في التقرير الدوري لمركز طوارئ كورونا بوزارة الصحة الخرطوم عن انحسار ملحوظ للاصابات خلال الايام الماضية

 مؤكدا تسجيل 4 حالات وفاة ووجود ( 725) حالة متابعة ضمن العزل المنزلي بواسطة فرق الاستجابة السريعة وأطباء الأسرة بالمحليات.

وناشد المواطنين الالتزام بالموجهات والاشتراطات الصحية بلبس الكمامات وتجنب الزحام والأماكن المغلقة، تفاديا للإصابة بالفيروس إضافة لاستعمال المعقمات، لافتا إلى جهود الوزارة المتواصلة لمكافحة الجائحة ومنع انتشاره

وأوصت اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة بالخرطوم، أوصت بفتح المدارس بالمرحلتين الأساس والثانوي لجميع الصفوف الدراسية.

وقال عضو اللجنة عن التربية والتعليم بالولاية عمار يوسف، إن التوصية باستئناف المدارس بالولاية مشروطة بتنفيذ البرتكول الصحي الآمن.

وأكد يوسف، أن اللجنة قيّمت الإلتزام بالاشتراطات الصحية بأكثر من 90%. موضحا أن التربية وزعت نحو (270) الف كمامة في المدارسة خلال الأسبوعين المنصرمين.

وأشار يوسف الى أن التوصية باستئناف المدارس بولاية الخرطوم مشروطة بتنفيذ البرتوكول الصحي الآمن، والالتزام بالخطة التي وضعتها الوزارة لاستمرار الدراسة.

وقال إن طريقة خطة التدريس تتمثل بالنسبة للأساس في احضار طلاب الحلقة الأولى في الفترة الصباحية، على أن يداوم طلاب الحلقة الثانية بالفترة الثانية من اليوم.

المرحلة الثانوية

أما طلاب المرحلة الثانوية سيكون التدريس بالنسبة للصفين الأول والثاني بالتناوب، وأشار الى أن طلاب الصف الثامن أساس، والثالث ثانوي يستمرون في الجدول الحالي.

وشدد المسؤول الحكومي، إلى أن هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حماية لطلابنا ومعلمينا.

يذكر ان المدارس تأجلت أكثر من مرة بسبب ثورة ديسمبر 2018 وجائحة كورونا في صيف العام الماضي مما اثر سلبا على نتيجة الشهادة الثانوية حسب خبراء تربويين.

وتأتى التوصية بفتح المدارس فى ظروف اقتصادية غير مواتية نسبة لازمة الخبز والمواد البترولية وارتفاع مهول لأسعار الزي والأدوات المدرسية.

والاحد قبل الماضي، قررت السلطات السودانية استئناف الدراسة لصفين في المرحلتين الأساسية والثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons