أهم الأخبارالسياسية العربية

الداخلية المصرية تؤكد على مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا

أكدت وزارة الداخلية المصرية ، الاثنين، مقتل اثنين من المطلوبين أمنيا وذلك أثناء اختبائهم في إحدى الشقق السكنية في محافظة القليوبية.

وأوضحت الداخلية في بيانها أن العنصرين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي وجهت لها الأجهزة الأمنية ضربة استباقية خلال شهر أبريل الماضي قبل تنفيذهم عمليات إرهابية.

ويأتي ذلك بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة الداخلية المصرية في ساعة متأخرة من الثلاثاء، عن ورود معلومات لأجهزة الأمن بوجود خلية إرهابية يعتنق أفرادها الأفكار التفكيرية، ويتخذون من بعض المساكن بمنطقة شرق القاهرة أوكارا للاختباء، استعدادا لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

وقالت الداخلية المصرية في بيان لها، إنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر، وتم تحديد موقع مخزن للأسلحة والذخيرة بذات المنطقة، كانوا ينوون استخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وذكرت الداخلية أن المواجهات أسفرت عن مقتل المقدم محمد فوزي الحوفي، وإصابة ضابط آخر، وفردي شرطة.

 وتم تبادل إطلاق نار بين قوات الأمن وعناصر إرهابية بحي الأميرية في شرق القاهرة.

وهاجمت القوات الخاصة المصرية الخلية الإرهابية قبل تنفيذها مخططاً لاستهداف الشرطة والكنائس.

وأكدت المصادر أن العملية امتدت عدة ساعات، وانتهت باقتحام الشقة السكنية وقتل كافة عناصر الخلية الإرهابية.

وأضافت أن المجموعات الإرهابية كانت تقوم بتصنيع متفجرات في حي الأميرية، منطقة عزبة شاهين، مردفة أن قوات الأمن أخلت عدداً من المنازل بالحي خلال العملية.

وأوردت مصادر إعلامية مصرية أن الشرطة حذرت سكان الحي من الاقتراب من النوافذ. كما قطعت السلطات المصرية الكهرباء عن الحي خلال العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons