أخبار ساخنةأهم الأخبار

الرحل والرعاة: يطالبون باعادة هيكلة القوات المسلحة

زالنجي: الرؤية 24

عقدت الادارات الاهلية للرحل و الرعاة بولاية وسط دارفور زالنجي اجتماعا موسعا برئاسة حاكم اقليم دارفور، مني أركو مناوي، و بحضور نائبه دكتور محمد عيسي عليو.

وغرد نائب حاكم اقليم دارفور، دكتور محمد عيسي عليو، بصفحتة الرسمية في فيسبوك قائلا” حيث كانت معاناتهم عن إشكالات التهميش وعدم إعطاءهم الإغاثة كغيرهم من المجتمعات خصوصآ وهم فئة من فئات النازحين من أبناء الشعب السوداني.

وطالب الرحل بتخصيص ميزانية وحل مشكلة المراحيل والصواني وفتح الطرق مع توفير الخدمات و الإجراءات اللازمة منعآ لحدث الإحتكاكات بين المزارعين والرعاة.

حيث شكا الرحل والرعاة من ظلمهم التاريخي بسبب الأخطاء التي ظلت يرتكبها الأخرين طيلة العقود الماضية ، كما كانت وصاياهم بالإسراع لعقد مؤتمرات للصلح بين المجتمعات المحلية والإقليمية ، لمعالجة التشظي بين مكونات الشعب الدارفوري ، مع ضبط الإدارة الاهلية وتفعيل قوانينها و إتاحة فرص كافية لتعليم الرعاة والرحل.

وطالب الرحل والرعاة بفرض هيبة الدولة خصوصًا الطريق الذي يمر بين زالنجي والجنينة ومحاربة ظواهر النهب المسلح التي ظهرت بها مؤخرآ ، مع الرقابة الصارمة للثروة الحيوانية والمعدنية و إنزال السلام علي أرض الواقع حتى ينعم دارفور بالأمن والإستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons