أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : اخر تطورات صحة المعزول البشير .. قرار من مستشفى علياء

أفادت تقارير صحفية واعلامية في السودان ونقلا عن محامي المخلوع وتابعها موقع المراسل  بأنه جرى نقل الرئيس المعزول عمر البشير الى مستشفى علياء بعد اصابته بتورم في الارجل ومشاكل في الكلى .

وفي وقت سابق، كشف عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول، هاشم الجعلي، عن معاناة البشير من ارتفاع ضغط الدم وتورّم قدميه .

قررت مستشفى علياء الإبقاء الرئيس المخلوع من حكم السودان  عمر البشير لمدة أربعة عشرين ساعة داخل المستشفى قابلة للتمديد، بعد إن أصبح يعاني من تورم في القدمين.

وكشف المحامي محمد الحسن الأمين عن هيئة دفاع الرئيس المخلوع عمر البشير، عن نقله لمستشفى علياء لإجراء بعض الفحوصات بعد أن طلب طبيب البشير نقله لإجراء مراجعات وفحوصات لا تتم إلا في المستشفى.

نفى رئيس قطاع الإعلام السابق بالمؤتمر الوطني المحلول، ما نقلته وسائل الإعلام – تابعها موقع المراسل  عنزيارة الرئيس المعزول عمر البشير لأسرة شقيقه عبد الله للعزاء في رحيله.

وتوفى عبد الله البشير الأسبوع الماضي متأثرا بكورونا في مستشفى علياء، وقبر بجواروالدته بمدافن (حلة حمد) في الخرطوم بحري.

وقال الأمين لـوسائل الاعلام إن ابقاء البشير في السجن أفضل من المستشفى في ظل وجود كرورنا غير مكتشفة، نافياً إصابته بكرونا.

رفض

وقال إبراهيم الصديق في تدوينة على حسابه في الفيس بوك (رفض الرئيس السابق عمرالبشير، إذن ساعتين منحته له إدارة سجن كوبر للعزاء في شقيقه، وبعد مرور ٦ أيام منرحيل د. عبدالله، وغير صحيح ما يتداول عن انه عزى أمس).

في ذات  السياق  أفصح الأمين، عن نقل رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول ولاية الخرطوم أنس عمر ومعتمد الخرطوم الأسبق اللواء عمر نمر ، و(23) من المقبوض عليهم من سجن كوبر إلى سجن الهدى،

دون توضيح أسباب من قبل السلطات، وقال إنه من المفترض أن يتم إطلاق سراحهم في ظل عدم وجود بينات ضدهم، لكن تم فتح بلاغ “كيدية“ تحت (50) تحت لايخرجوا بالضمان العادية.

نقلت مصادر صحفية في الخرطوم ان السلطات المختصة نقلت رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول ولاية الخرطوم أنس عمر ومعتمد الخرطوم الأسبق اللواء عمر نمر

و(23) من المقبوض عليهم من سجن كوبر إلى سجن الهدى، دون توضيح أسباب من قبل السلطات حسب ما نقلته جريدة حكايات اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons