أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : السلطات السودانية تنقل 24 من قائدي النظام البائد من سجن كوبر

تم نقل القيادي الإخواني أنس عمر ومعتمد الخرطوم الأسبق اللواء عمر نمر و(23) منالمقبوض عليهم من قادة النظام البائد في السودان من سجن كوبر الى سجن الهدى

وقد نقلت مصادر صحفية في الخرطوم ان السلطات المختصة نقلت رئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول ولاية الخرطوم أنس عمر ,ومعتمد الخرطوم الأسبق اللواء عمر نمر ، و(23) من المقبوض عليهم من سجن كوبر إلى سجن الهدى، دون توضيح أسباب من قبل السلطات

وقد كشف محامي البشير عن اشد أنواع المعاناة التي يعيش فيها المعتقلون في سجن كوبر واكد بان بيئة السجن قاسية  نفسها والصرف الصحي وطفح الحمامات وعدم وجود كوابح لانتشار فيروس كورونا.

وقد يكون السبب الخوف من تفشي كورونا نظرا الى انتشار المرض في السودان بصورة كبيرة ومخيفة في الموجة الثانية وفي اخر تقرير وبائي نشرتته وزارة الصحة الاتحادية كانت الأرقام كالاتي

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (312) حالة إصابة جديدة بكورونا و(10) وفيات و(136) وذلك بحسب التقرير الوبائي ليوم الخميس 3 ديسمبر 2020م.

وسجلت ولاية الخرطوم (278) حالة جديدة، الجزيرة (11)، سنار (1)، الشمالية (2)، نهر النيل (14)، القضارف (3)، شمال كردفان (2)، غرب كردفان (1).

المخلوع البشير

وذكر محامي المخلوع  البشير  الجعلي في تصريحاتٍ صحفية، أنّ الصحة العامة للبشير جيّدة بشكلٍ عامٍ ونبّه إلى توصية طبيب السجن بإجراء مزيد من الفحوصات للبشير.

وأوضح أنّ بقية المعتقلين يعانون من الاكتظاظ بالسجن، كما نوّه إلى بيئة السجن نفسها والصرف الصحي وطفح الحمامات وعدم وجود كوابح لانتشار الموجة الثانية من  فيروس كورونا في السودان .

إجرى الرئيس السابق في السودان عمر البشير، صباح اليوم، فحوصات طبية بمستشفى علياء بأم درمان وقال المحامي هاشم الجعلي، عضو هيئة الدفاع عن البشير في تصريح صحفي تابعه موقع المراسل  “البشير يعاني من تورم في القدمين

 وبعد زيارة أخصائي باطنية لإجراء فحوصات داخل السجن؛ قرر نقل الرئيس السابق إلى المستشفى ليكون تحت الرقابة اللصيقة وإجراء فحوصات كاملة”. وأضاف عضو هيئة الدفاع أن تقرير الطبيب أوصى باحتجازه في المستشفى لمدة 24 ساعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons