أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الشرطة ترسل تعزيزات جوية لحسم التفلتات الأمنية في كسلا

بعد الاحداث الدامية التي شهدتها كسلا منذ الامس وخلال الفترة الماضية من اشتباكات قبلية ومجموعات رافضة لتعيين الوالي المدني الجديد وجه السيد مدير عام الشرطة الفريق أول شرطة عزالدين على الشيخ

 بإرسال تعزيزات من قوات الشرطة  الي ولاية كسلا جوا؛ وعبر طيران الشرطة لإسناد القوات الموجودة هناك؛ فضلاً عن تعزيزات شرطية تصل عن طريق البر لهذا الغرض.

  وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء عمر عبدالماجد ان هذه التعزيزات مهمة لحسم التفلتات الأمنية الراهنة؛ وبسط هيبة الدولة؛ مشيرا إلى أن قوات الشرطة تؤدي دورها كاملاً في حفظ الامن الداخلي على مستوى القطر.

أسباب الاحداث الأخيرة

أكد أمين عام حكومة ولاية كسلا أرباب أحمد فضل أن سبب الأحداث الأخيرة بالولاية هي بث معلومات مضللة تفيد بأن البني عامر ينظمون مليونية لإستقبال وتأييد الوالي الجديد

وأثر هذه المعلومات حدثت صدامات بين الهدندوة والبني عامر في سوق كسلا أدت إلى إصابة (17) مواطن ووفاة مواطن آخر ليس طرفاً من المكونين إثر مناوشة بالضفة الغربية للولاية.

و إن الأوضاع الآن في الولاية ماتزال محتقنة وهنالك حالة شد وجذب بين الطرفين وأكد أن اللجنة الأمنية قامت بفتح كل الشوارع وفرضت حالة الطوارئ لمدة 3 أيام بمحلية كسلا التي تشهد الآن هدوءاً نسبياً.

وأشار امين عام حكومة ولاية كسلا إلى أن لولا لطف الله سبحانه وتعالى والوجود الأمني الكبير والانتشار للقوات داخل السوق لحدث ما لا يحمد عقباه.

حمدوك يوجه بفرض هيبة الدولة

وبالامس امر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بتقرير مفصل عن الاحداث من الشرطة  وتلقى  رئيس الوزراء تقرير من وزير الداخلية عن أحداث شهدتها مدينة كسلا، راح ضحيتها شخص واحد على الأقل وإصابة 11 آخرين”.

والمصادر الطبية أشارت إلى أن الجرحى يصل عددهم لـ 14 شخص، بينهم اثنان في حالة خطرة ويتلقون الإسعافات

وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، استمتع إلى تنوير بشأن التدابير التي اُتخذت لاحتواء الموقف بإرساله قوات مشتركة، بعضها وصل إلى كسلا ووجه فورا بتنفيذ القانون وبسط هيبة الدولة لحسم التفلتات الأمنية بكسلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons