أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تعلن عن نسبة إصابات كبيرة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في السودان ، تسجيل 225 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستج د، خلال الـ24 ساعة الماضية، بدون تسجيل أي وفيات، فيما تم شفاء 36 حالة.


وأوضحت الصحة– في بيان أمس الأحد، عن التقرير الوبائي ليومى الخميس، والجمعة الماضيين – أن الحالات الجديدة سُجلت منها 167 إصابة في الخرطوم،

وباقي الحالات في 9 ولايات، وبذلك يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 14 ألفاً و626 حالة، بينها 1116 وفاة، و9517 شخصاً تعافوا.


وشددت وزارة الصحة على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا مع العلم ان الموجة الثانية بدات شرسة في السودان ولاحقت المسؤولين .

ولاية الجزيرة

أعلنت وزارة الصحة في السودان و بولاية الجزيرة أن جملة الإصابات بفيروس كورونا بالولاية في الفترة من 22 اكتوبر وحتى 14 نوفمبر الحالي بلغت 100 إصابة موجبة و5 وفيات.

ونوه دكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة في تصريح تابعه موقع المراسل  للتدابير التي إتخذتها وزارته لمواجهة جائحة كورونا بتجهيز غرف العزل بالمعينات والكوادر الطبية المدربة مناشداً مواطني ولاية الجزيرة

 بضرورة إتباع الموجهات الصحية التي تنزلت من قبل وزارة الصحة الإتحادية وتجنب أماكن الزحام وغسل الأيدي بالماء والصابون ولبس الكمامات وتجنب الخروج من المنزل

بجانب ضرورة التبليغ الفوري عند الشعور بأية أعراض عن طريق الأرقام التي تم تخصيصها من قبل وزارة الصحة بمحليات الولاية.

تعليق الدراسة

صدرت جامعة الجزيرة اليوم قراراً بتعليق الدراسة بكليتي الصيدلة وطب الأسنان لمدة أسبوعين إعتباراً من اليوم الاحد 15 نوفمبر الجاري .

وذلك بناء علي المعلومات الواردة لإدارة الجامعة من إدارة الخدمات الصحية بالجامعة عن وجود حالات مؤكدة للإصابة بجائحة الكورونا حسب توصية إدارة الكليتين في جامعة الجزيرة .

على أن ينظر في إستئناف الدراسة حال التأكد من سلامة الوضع لأبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالجامعة، وأن تعمل إدارة الجامعة على إستئناف الدراسة بالكليتين

في أقرب وقت ممكن للدفعات المختلفة عبر التعليم الإلكتروني  ودعا القرار عمداء الكليات والطلاب الإلتزام بالإرشادات الصحية اللازمة لتلافي المرض والتمكن من السيطرة عليه من الانتشار في الجامعة وولاية الجزيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons