أهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تعلن فتح المراكز الصحية وتفعل الاستجابة الفورية لمرضى كورونا

أعلنت وزارة الصحة في السودان وبولاية الخرطوم عن تفعيل فرق الاستجابة الثابتة بالمحليات بمراكز الرعاية الصحية الأولية في محليات الولاية السبع بعدد (7) مراكز

وتوفر (17) فريقا للاستجابة السريعة لتلقي البلاغات ومتابعة حالات الحجر المنزلي بتقديم العلاج اللازم بالتنسيق مع غرفة تحكم طوارىء كورونا .

وكشف مدير عام وزارة الصحة   د. محجوب تاج السر منوفلي في حديثه بمنصة مركز تحكم طوارىء كورونا بالوزارة اليوم عن تحديد المراكز المفعلة في السودان بالمحليات والتي تشمل مركز الجريف شرق بمحلية شرق النيل

ومركز السلمابي بمحلية الخرطوم، مركز الشعبية في محلية بحري، مركز بانت شرق بمحلية ام درمان، مركز الحارة الثانية بمحلية كرري، مركز القلعة بمحلية جبل اولياء، مركز المنارة بمحلية امبدة.

وأضاف ان هذه المراكز تعمل باستمرار لأخذ العينات وتقديم العلاج للحالات المشتبهة بالمنازل داخل السودان وولاية الخرطوم مشيرا الى الاتجاه لزيادة عدد المراكز المفعلة بشكل تدريجي.

وقال د. محجوب ان الوزارة تعمل على ايجاد موازنة بين توفير مراكز العلاج واستمرار جهود المكافحة ونشر التوعية مؤكدا وجود معوقات تحد من التوسع في المراكز العلاجية وتشغيلها منها عدم توفر الاوكسجين والكوادر والمعينات

البحر الأحمر

كشف تقرير القطاع الصحي بولاية البحر الأحمر عن ازدياد عدد حالات الإصابة المؤكدة بفايروس كورونا، مشيرًا إلى عدم وجود مؤشرات لانحسار الفايروس بالولاية.

جاء ذلك خلال اجتماع الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا الذي انعقد بقاعة السلام ببورتسودان برئاسة. د طه البدوي؛ رئيس الغرفة بالولاية اليوم، حيث استعرض الاجتماع الوضع الصحي العام

 وموقف تطبيق إعلان حالة الطوارئ الصحية، وأمر الطوارئ التي صدرت مؤخراً فيما يتعلق بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، ومنع الاحتفالات والتجمعات والرحلات بكافة مظاهرها وتجنب الاختلاط، لمواجهة الموجة الثانية لجائحة كورونا .

الي ذلك أجاز الاجتماع مسودة ميزانية تسيير مركز عزل مصابي كورونا ببورتسودان ، وتبنت الغرفة مبادرة (كمامة لكل طالب).

من جانبها؛ شددت دكتورة زعفران الزاكي مدير القطاع الصحي بالولاية على ضرورة تطبيق الاشتراطات وتعزيز السلوكيات الصحية للحد من الانتشار المجتمعي لفايروس كورونا.

على صعيد متصل؛ التقى الوالي مهندس عبد الله شنقراي؛ بمكتبه رئيس وأعضاء الغرفة العليا لإدارة أزمة كورونا، وتناول اللقاء مجمل الأوضاع الصحية والقضايا الخاصة بإدارة أزمة الجائحة بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons