أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الموجة الثانية تشتد ووفاة 5 من المصرفيين بينهم مدير بنك بفيروس كورونا

أعلن تجمع المصرفيين في السودان ، عن وفاة خمسة من منسوبيه نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا ونعى تجمع المصرفيين منسوبيه وقال إن القطاع المصرفي الاكثر عرضة للاصابة بحكم التداول النقدي والتعامل

المباشر مع الجمهور، وأهـاب التجمع بجميع العاملين بالقطاع المصرفي الالتزام التام بالارشادات الصحية واالاجراءات الاحترازية.

وأوضح أن منسوبيه الذين لقوا مصرعهم متأثرين بالفيروس هم »علي عمر فرح – مدير عام بنك الخليج، سلوى محمد عبد الله – البنك العقاري

التجاري، أحمد عبد الهادي – بنك السودان المركزي، سامية المفتي – بنك السودان المركزي ونزار عبد الله – مصرف المزارع التجاري«.

الامام الصادق

اعلن في الامارات عن وفاة زعيم حزب الامة وإمام الأنصار القيادي السوداني البارز الصادق الصديق المهدي (85) عاماً، إثر اصابته بفيروس كورونا مطلع الشهر الجاري .

وكان قد اكد حزب الامة القومي استقرار الوضع الصحي للامام الصادق المهدي والذي كان يتلقى عناية طبية على اعلى مستوي في دولة الامارات العربية المتحدة وفق بيان اصدرته الامانة العامة للحزب مساء الاربعاء.

والاربعاء ذكرت تقارير إعلامية سودانية، الأربعاء، أن صحة زعيم حزب الأمة القومي في السودان الصادق المهدي تدهورت في الساعات الأخيرة، إثر إصابته بفيروس كورونا مطلع الشهر الحالي وكان يتلقى المهدي، ذو الـ85 عاما، العلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد نقله إليها بطائرة خاصة ضمن آخرين من أسرته أصيبوا بكورونا.

ولد (المهدي) في ديسمبر من العام 1935 في مدينة أم درمان، كبرى مدن العاصمة السودانية الخرطوم،

حصل على الماجستير في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد عام 1957 .

عقب وفاة والده الصديق المهدي عام 1961 تولى إمامة الأنصار وقيادة الجبهة القومية المتحدة، انتخب رئيسا لوزراء السودان بين عامي 1966 و1967 وعامي 1986 و1989 .

في عام 2014 وجه انتقادات للسلطات السودانية وتعرض للاعتقال وكان قد سجن عدة مرات سابقا في الاعوام 1969 و1973 و1983 و 1989 .

يرأس المهدي منذ مارس الماضي “قوى نداء السودان” وهو تحالف يضم أحزابا مدنية، وحركات مسلحة، ومنظمات مجتمع مدني.

له عدة مؤلفات تذخر بها المكتبة السودانية منها “مستقبل الإسلام في السودان” و “الإسلام والنظام العالمي الجديد” و “السودان إلى أين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons