أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الوزيرة ولاء البوشي تصدر قرارات بحل 8 اتحادات رياضية

قررت وزارة الشباب والرياضة في السودان، حل 8 اتحادات رياضية قالت البوشي إنها موجودة اسماً بلا أي نشاط فعلي أو ملموس، وبعضها بلا مقار أو عناوين، لتضاف إلى عدة اتحادات وهيئات شبابية ورياضية تم حلها في وقتٍ سابق.

وأصدرت وزيرة الشباب والرياضة ولاء عصام البوشي، قرارات بحل 8 إتحادات رياضية، استناداً إلى تقارير مفوضية مختصة.

وقالت الوزيرة ولاء عصام البوشي على صفحتها الرسمية بـ(فيسبوك): «استكمالاً لمشوار بدأناه، وعهد قطعناه على أنفسنا بأن نمضي فيه قدماً، وبعد أن قمنا في وقت سابق بحل عدة اتحادات وهيئات شبابية ورياضية.. أصدرنا أمس ثمانية قرارات بحل ثمانية اتحادات رياضية بعد أن وقفنا على تقرير المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة».

وذكرت كذلك البوشي أن المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة واصلت رحلة تفتيش الإتحادات والهيئات.

اكتشاف اتحادات موجودة اسما فقط

وأضافت الوزيرة بأن المفوضية اكتشفت مجموعة كبيرة من الإتحادات موجودة اسماً بلا أي نشاط فعلي أو ملموس، وبعضها بلا مقار أو عناوين، وأخرى فشلت لسنوات في عقد جمعية عمومية أو عمل نظام أساسي دائم أو تكوين مجلس إدارة ومجالس ولائية.

وتابعت ولاء البوشي بأن القاسم المشترك بين الاتحادات التي صدر بحقها القرارات هو الفشل في تحقيق الأهداف المنصوص عليها والتي أنشئت من أجلها.

وعبرت الوزيرة ولاء، عن شكرها وتقديرها لمفوضية هيئات الشباب والرياضة على ما تقوم به من عمل لأداء دورها في الرقابة على الهيئات والاتحادات الشبابية والرياضية وكشف التجاوزات إدارية كانت أم مالية بصورة تخدم مساعي الإصلاح والعمل على تغيير واقع الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية نحو الأفضل ليكون البقاء للأصلح والأجدر ومن يعمل على تحقيق المصلحة العامة ورفعة السودان.

وكذلك الاتحادات التي صدرت قرارات بحلها هي «الاتحاد الرياضي النسوي، الاتحاد الرياضي السوداني لكرة السرعة، الاتحاد الرياضي السوداني للكيك بوكسنج، الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم لذوي الإعاقة، الاتحاد الرياضي السوداني للتربية البدنية والرياضية، الاتحاد الرياضي للشنجي ماسو، الاتحاد الرياضي السوداني للرياضات الجوية، والاتحاد الرياضي السوداني للجوجوستو».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons