أهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان.. بسبب حظر التجوال والاغلاق الشامل ارتفاع شعبية الفريق حميدتي

 تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي في السودان بصورة كبيرة، مع خبر متداول يكشف أن الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي نائب رئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع قد قام برفض إجازة تمديد مقترح اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتمديد اجراءات حظر التجول الشامل.

 وكتب دكتور عمر كابو (انحاز كباشي للشعب السوداني المغلوب علي أمره وهو يقف ضد قرار الإغلاق وحظر التجوال الشامل مطالبا برفعه بعد أن وصل الشعب لمرحلة من الفقر والجوع والذلة لم يصلها طوال حياته . الآن أصبح كباشي نغمة محببة في أفواه الناس هكذا هي القيادة الحقيقية التي تعيش آمال وآلام شعبها شكرا كباشي ونحييك أنت واقف أو مااشي ).

وتداول مرتادو التواصل الإجتماعي بكثافة صور الفريق حميدتي قائد قوات الدعم السريع  والكباشي مع ثناء شديد على رفضهم تمديد الحظر وإعتبروهم المنقذين للشعب السوداني الذي يعيش أوضاع بالغة السوء بسبب حظر التجوال الشامل .

ونسب ل الفريق أول حميدتي رفضه تجديد الحظر وقوله أن المواطن السوداني يعاني من الإغلاق وحظر التجوال الشامل ويكابد من أجل توفير لقمة العيش .

تذمر من اغلاق المستشفيات

ويعتبر كثير من المراقبين أن جائحة كورونا اخرجت من اطارها الصحي الي السياسي وكان الثمن آلاف الارواح التي صعدت الي ربها نتيجة للاهمال الطبي واغلاق المستشفيات.

جدل حول تمديد الحظر

وكانت قد أعلنت السلطات السودانية، في التاشع عشر من مايو الماضي عن تمديد ، تمديد حظر التجوال الشامل في العاصمة الخرطوم لمدة أسبوعين، لينتهي يوم أمس.

والان تجري مشاورات حكومية من أجل المصادقة على اجازة مقترح بتمديد حظر التجوال لأسبوعين قادمين دفعته باللجنة العليا للطوارئ الصحية، وذلك من اجل الحد من تفشي وباء كورونا في البلاد والذي ادي لوفات ثلاثمائة شخص واصابة أربعة ألف مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons