أخبار ساخنةالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

السودان في ساعات 4 اصابات و ارتفاع الإصابة بـكورونا إلى (19) و(268) اشتباه

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى (19) حالة حتى اليوم السبت (11 أبريل).


وأكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية، عدم تسجيل وفيات جديدة عدا حالتي الوفاة التي سبق الإعلان عنهما.


ووفقًا لبيان وزارة الصحة، أشارت التقارير الوبائية إلى أن الحالة رقم (18) لرجل سوداني في الأربعينيات من العمر يسكن ولاية الخرطوم- محلية أم درمان، ليس له تاريخ سفر إلى الخارج ولم يثبت التقصي الوبائي مخالطته لحالة موجبة أو مشتبهة.


أما الحالة رقم (19) فهي لسودانية في الثلاثينيات من العمر تسكن أم درمان- محلية أمبدة مخالطة لشخص قادم من خارج البلاد.


وأكدت الوزارة أن المريضين يتلقيان الآن الرعاية الطبية اللازمة في مركز العزل.
وأشارت التقارير الوبائية إلى أن إجمالي الحالات المشتبهة بلغ (268) حالة إشتباه بجميع مراكز العزل في البلاد.

مبادرات مركز العزل

أعلن رئيس نادي الكفاح بالدروشاب عماد الماحي  بالتضامن مع المركز السوداني للتطوير ببرمنجهام بالمملكة المتحدة وأصدقاء المركز، عن إطلاق مبادرة وجبة الكوادر الطبية والمحجورين طبيا بمركز العزل بجبرة. .

وقال الماحي  لـ(سونا) إن زيارات نفذت للمركز  حيث أوضحت إدارة التغذية  بمركز مستشفى جبرة أن الوجبة المقدمة للمركز تشرف عليها منظمة الصحة العالميه WHO  ولكن العجز فى الفواكه التي تعزز المناعة وتتمثل في البرتقال والتفاح والعنب والموز.

مؤكدا أن المبادرة أكملت  تجهيز الفاكهة حسب الطلب إضافة  لعدد مقدر من كراتين الكيك فضلا عن تجهيز ملصقات باسم المبادرة لتقديمها اليوم السبت.

ولفت لمشاركة  ممثلين  من وزارة الشباب والرياضة الاتحادية والولائية وممثلين لاتحاد بحري الفرعي لكرة القدم  بجانب  الفنانين  عبد القادر سالم وعمر إحساس.

  وتلفزيون السودان في التغطية الإعلامية عبر برنامج صباح الخير بقيادة  شكر الله خلف الله وقناة النيل الأزرق بقيادة  هيثم السيد وأبوهريرة دراج  ولاعبي وإدارة النادي.

استمرار حملات التوعية

نفذت رابطة العالم الإسلامي فرع ولاية شمال كردفان في إطار حملة التوعية بجائحة كورونا ودفع جهود الدولة المبذولة ،

حملة كبيرة للتوعية بفيروس كورونا شملت أربع  ولايات الخرطوم – كسلا- جنوب دارفور وشمال كردفان .

وفي تصريح لسونا أوضح الاستاذ صالح موسي ابكر مدير مكتب الرابطة بشمال كردفان انه تم التنسيق مع وزارة الصحة بالولاية لتنفيذ الحملة التي شملت تعقيما كاملا لعدد من المناطق.

خاصة ذات التجمع الإجباري مثل السجون والحراسات والمستشفيات بالإضافة إلي عمل توعوي كبير بتوزيع ملصقات شملت مدينة الابيض وطول طريق بارا جبرة الشيخ.

الي جانب توزيع الحقائب الوقائية التي تحتوي علي معقمات وكمامات وقفازات حيث تم توزيع 100 حقيبة  للكوادر الطبية التي تتعامل مع الجمهور مشيرا إلى أن الجهود متواصلة وأن الحملة جاءت في وقتها تماما وساهمت مساهمة كبيرة في توعية المواطنين.

 وأكد أن هذه الحملة تجئ برعاية والي ولاية شمال كردفان الذي أشاد بجهود الرابطة الكبيرة لاسناد الولاية في مجابهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons