أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان يدين نهب مخازن برنامج الغذاء العالمي بدارفور

دانت وزارة الخارجية السودانية بأشد العبارات عمليات النهب والاعتداء، الذي تعرضت له مخازن برنامج الغذاء العالمي في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة السودان للأنباء: إن عمليات النهب قامت بها “بعض الجماعات المتفلتة والخارجة عن القانون، الأمر الذي نتج عنه إتلاف معداتها (المخازن) ونهب محتوياتها، بما في ذلك كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية الحيوية المخصصة للمحتاجين والمتضررين بولايات دارفور”.

أوضحت الوزارة أنه تم القبض على 15 من المتورطين في أعمال النهب، هذا بجانب فتح تحقيق فوري بشأن هذا الحادث “المشين والمؤسف” بعدما شرعت اللجنة الأمنية بالولاية في تشكيل قوات مشتركة مفوضة بكامل الصلاحيات لحراسة وتأمين المخازن ومواقع سكن الموظفين.

وأشارت الخارجية السودانية إلى تضامن الخرطوم الكامل مع إدارة برنامج الغذاء العالمي وجميع منسوبيه العاملين في السودان، كما أكدت على تثمين الدور الحيوي الذي ظل يقوم به برنامج الغذاء العالمي في جميع أنحاء السودان وفي إقليم دارفور على وجه الخصوص

وأكدت الالتزام التام لحكومة جمهورية السودان بالتعاون اللصيق مع برنامج الغذاء العالمي وكافة منظومة الأمم المتحدة العاملة بالسودان، من أجل الحفاظ على مقارها وممتلكاتها وحماية العاملين بها ومساعدتهم على أداء مهامهم على الوجه الأكمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons