أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الشرطة تطلق الغاز المسيل لتفريق متظاهرين في ذكرى الاعتصام للإطاحة بالبشير



أطلقت قوات الشرطة، قنابل الغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الاربعاء لتفريق مئات المتظاهرين الذين خرجوا إلى شوارع الخرطوم احتجاجا على الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ولاحياء ذكرى الاعتصام الذي أدى إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير قبل ثلاث سنوات.
وأفاد شهود عيان بأن الآلاف شاركوا في تظاهرات خرجت في أنحاء السودان اليوم الأربعاء.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل وسط العاصمة الخرطوم، بحسب المصادر، بينما أكدت لجنة أطباء السودان المركزية الرافضة للانقلاب بأن “قوات نظامية اقتحمت مستشفى الجودة وأطلقت الغاز المسيل للدموع بداخله وروّعت المرضى والكوادر الطبية وتسببت في اختناق عدد منهم”.
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الأمن انتشرت منذ صباح الأربعاء حول القصر الجمهوري ومقر قيادة الجيش في العاصمة، كما أغلقت الجسور التي تربط الخرطوم بمدنها الرئيسية الأخرى.
وتأتي دعوات الاحتجاج ضد الانقلاب اليوم الأربعاء في الذكرى السنوية الثالثة لبدء اعتصام السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بوسط العاصمة في 2019 للمطالبة بإنهاء حكم البشير. وأُسقط البشير في 11 أبريل 2019 بعدما دام حكمه لثلاثة عقود.
وتتزامن هذه الاحتجاجات أيضا مع ذكرى الانتفاضة الشعبية في السادس من أبريل العام 1985 التي أطاحت بالرئيس العسكري جعفر نميري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons