أهم الأخبار

الشيوعي: تصريحات صديق يوسف لا تمثل الحزب

نفى الحزب الشيوعي السوداني صحة تصريحات عضو اللجنة المركزية للحزب صديق يوسف بشأن نية الحزب عقد لقاءات مع قوى سياسية ونقده لمبادرة لجان المقاومة، وقال إنها “لا تمثل رأي الحزب”.

الشيوعي: لم نتلقَّ أي طلب مكتوب للاجتماع من حزب الأمة القومي أو حركة “حق”
وقال تصريحٌ للحزب الشيوعي إن تصريحات صديق يوسف لـ”سودان تربيون” بأن الحزب بصدد عقد لقاءات مع الأمة القومي وحركة “حق” وكذلك ما جاء على لسانه من انتقاد لمبادرة لجان المقاومة حول عدم وضعها برنامجًا لكيف يُحكم السودان – قال إن كلامه “غير صحيح ولا يمثل رأي الحزب”.

وأضاف تصريح الشيوعي أن مواثيق لجان المقاومة “لا ينطبق عليها هذا الحكم”، مبيّنًا أن مواثيقها “جاءت من القواعد ولديها رؤى لحكم السودان”. وأشار التصريح إلى أن الحزب قدّم رؤاه ونقده لـ”مواقع قصورها” في إطار النقاش والتداول وما أسماه “التصحيح الجماعي” حينها.

وفيما يخص اللقاءات المرتقبة مع حزب الأمة القومي وحركة “حق”، أكد الحزب الشيوعي أنه لم يتلقَّ أي طلب مكتوب من أيٍّ من الحزبين حتى لحظة كتابة التصريح. ولفت التصريح إلى أن رئيس حزب الأمة القومي المكلف برمة ناصر طلب اجتماعًا مع الحزب الشيوعي “عبر اتصال شخصي بالزميل صدقي كبلو” – وفقًا للتصريح.

وأوضح الحزب الشيوعي أن صدقي كبلو أبلغ برمة ناصر بأن الحزب “لا يمانع الاجتماع مع أي حزب ما عدا المؤتمر الوطني والأحزاب التي اقتسمت معه السلطة حتى سقوطه” وفقًا لقرار اللجنة المركزية. وطلب كبلو -بحسب التصريح- أن يقدم حزب الأمة الطلب مكتوبًا مع تحديد الأجندة، مؤكدًا عدم وصول أي طلب من الأمة، وقاطعًا بعدم حدوث أي نوع الاتصال مع حركة “حق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons