أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة تعلن تطوير مراكز العزل في السودان وطرق امداد الاوكسجين فيها

أعلن مدير مراكز العزل بوزارة الصحة الخرطوم د. محي الدين حسن عن بدء الانتقال من مرحلة إمداد الاوكسجين بالاسطوانات المتنقلة الى نظام الإمداد المركزي الثابت بمراكز العزل

وذلك بالتعاون مع تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات ،مما يسهم في تسهيل عمليات الإمداد والترحيل ومد عدد كبير من المرضى بحاجتهم من الاوكسجين في وقت واحد .

وأكد مدير مراكز العزل د. محي الدين في تصريح صحفي تابعه موقع المراسل  عن بداية المرحلة الجديدة بإستجلاب مولدات اوكسجين مركزية وتركيب أول (تنك) اوكسجين سعة 5 ألف لتر (600 اسطوانة )

 بمركز جبرة وتوصيله بشبكة مركزية وذلك بتمويل من تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات وتوقع ان يسهم ذلك في زيادة السعة لاستقبال الحالات وضمان توفر امداد مستقر من الاوكسجين .

وكشف عن الاتجاه لتركيب (تنك ) سعة 3 ألف لتر بمركز امدرمان العلاجي اضافة الى شبكة اوكسجين بالطابق الأول سعة 60 سريرا ،ولفت الى ان ذلك يتم بناء على عقد تم توقيعه مع مبادرة دعم الاوكسجين.

مشيرا الى المشاكل والتحديات التي واجهت عمل مراكز العزل في إمداد مرضى كورونا بالاوكسجين خلال الفترة الماضية مبينا ان المريض كان يستهلك لما يتراوح بين 5-8 اسطوانات اوكسجين في اليوم

في ظل شح مواعين التعبئة وحجم دخول المرضى لمراكز العلاج واصفا الاوكسجين بالمحور الرئيسي في علاج كوفيد19 .

التعذية

وفي ذات السياق أجاز مجلس السياسات بوزارة الصحة الخرطوم سياسة التغذية العلاجية بالمستشفيات تمهيدا لرفعها لمدير عام وزارة الصحة لاجازتها ،فيما اوصى المجلس بتكوين لجنة مصغرة لإعداد مقترح لتعديل قانون مكافحة التبغ والمخدرات بولاية الخرطوم لسنة 2012 .

وقالت مدير إدارة السياسات والقوانين بالادارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة استاذة صفاء السيد إن اجتماع لجنة السياسات الذي عقد اليوم بالوزارة حدد الشهر المقبل موعدا لعرض مقترح سياسة الشراكات للادارة العامة لتعزيز الصحة والذي يهدف لضبط عمل الشركاء بالوزارة

وأوضحت ان الاجتماع استمع الى عرض مخرجات سياسة التغذية العلاجية والتى تهدف لضمان سلامة العاملين في اقسام التغذية بالمستشفيات ومطابقة اقسام التغذية للمواصفات

 والاشتراطات الصحية من مباني وتخزين للمواد الغذائية مشيرة الى ان سياسات التغذية العلاجية بالمستشفيات تتضمن ( 20) من السياسات منها معايير الجودة والاشتراطات الصحية وسياسة جمع العينات الغذائية> .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons