أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

العراق: ضربة جوية للتحالف لدولي تقتل وتصيب دواعش في كركوك

أفاد الناطق الإعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، اليوم الأحد، بمقتل عنصرين من داعش بضربة جوية للتحالف الدولي في كركوك، فيما استهدفت عبوة ناسفة رتلا للدعم اللوجستي تابعاً للتحالف في بابل.

وكانت وزارة الداخلية العراقية، قد أعلنت السبت، مقتل اثنين من عناصر “داعش” الإرهابي في كمين لقوات الشرطة الاتحادية بمحافظة كركوك (شمالاً).

وقالت الشرطة الاتحادية التابعة للداخلية، في بيان، إن قوات الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية وبإشراف مباشر من قائدها حيدر المطوري تمكنت من قتل اثنين من عناصر “داعش” في كمين “محكم” بوادي “أبو شحمة” في ناحية الرشاد جنوب غربي محافظة كركوك.

وأضافت أن “هذه العمليات النوعية والاستباقية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي لتجفيف منابع الإرهاب”، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وافاد مصدر امني، الاثنين، بان عبوة ناسفة استهدفت رتلا يتبع للتحالف الدولي في محافظة بابل.

وقال المصدر بحسب مانقلته السومرية نيوز، ان “عبوة ناسفة استهدفت رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي على الطريق الدولي في بابل”. دون مزيد من التفاصيل.

وفي سياق آخر، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقية عن انطلاق الصفحة الأولى من المرحلة الخامسة لعمليات “الوعد الصادق” لتفتيش مناطق جنوبي البصرة، حيث باشرت قوات قيادة الحرس وقوات من وزارتي الداخلية والدفاع والوكالات الأمنية والاستخبارية، عملياتها الأمنية الموسعة في هذا الإطار.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول “داعش” بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لاسيما في “مثلث الموت” بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالاً) وديالى (شرقاً).

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصدر: السومرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons