أهم الأخبار

العراق يعلن مقتل 4 إرهابيين بينهم قيادي كبير في “داعش” قرب بغداد

أعلن العراق اليوم الثلاثاء، مقتل 4 عناصر في “داعش” الإرهابي، بضربة جوية قرب العاصمة بغداد، فيما أفاد مصدر عسكري، أن من بينهم أحد قيادات التنظيم.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للدفاع في بيان إنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة (الجيش العراقي)، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية ضد أحد الأهداف في قضاء أبو غريب” غرب العاصمة.

وأضافت أن قوات الجيش مشطت المنطقة المستهدفة وعثرت هناك على 4 جثث لعناصر “داعش”، و4 أحزمة ناسفة، جرى تفكيكها وتفجيرها.

من جانبه، قال ضابط برتبة ملازم أول في قيادة عمليات بغداد (الجيش)، بحسب “الأناضول”، إن القصف الجوي استهدف أساسا “والي جنوب العراق” في داعش جبار علي الملقب بأبو حسن الغرباوي.

وأكد المصدر العسكري بأن “الغرباوي” كان بين القتلى.

وفي تطور منفصل، قالت الاستخبارات العسكرية التابعة للدفاع العراقية في بيان، إن قواتها ألقت القبض على 7 من عناصر “داعش” في محافظتي نينوى (شمال) والأنبار (غرب)، متهمين لدى القضاء بـ”الإرهاب”.

ومؤخرا، كثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول “داعش”، على خلفية هجمات أودت بحياة العشرات في بغداد ومحافظة صلاح الدين (شمال) الشهر الماضي.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons