أهم الأخبارالحرب السورية

القوات التركية تتأهب للانسحاب من ريف حماة الشمالي

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الخميس، مواصلة القوات التركية المتواجدة في النقطة الحادية عشر ضمن قرية شير مغار في ريف حماة الشمالي.

بالتحضيرات والاستعداد للانسحاب من النقطة الواقعة ضمن مناطق نفوذ النظام السوري.

حيث تواصل توضيب أمتعتها وتفكيك معداتها استعداداً للرحيل، في الوقت الذي تواصل فيه القوات التركيةالتركية.

إخلاء نقطة مورك في ريف حماة الشمالي ، فعلى الرغم من من إخلاء النقطة بشكل شبه كامل، إلا أن هناك سيارات تركية تتحرك بشكل فردي يومياً من مورك إلى تركيا أو المواقع التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد”.

القوات التركية : تمركز ثم انسحاب

ونشر المرصد السوري مساء أمس، أن القوات التركية المتمركزة في النقطة الحادية عشر ضمن قرية شير مغار بجبل شحشبو شمال غرب محافظة حماة تتجهز لاخلائها على غرار نقطة المراقبة في مورك التي جرت قبل 10 أيام.

يذكر أن القوات التركية تمركزت في شير مغار في 14 يونيو 2018. 

ورصد المرصد السوري، استمرار القوات التركية في نقل المعدات والتجهيزات من النقطة التاسعة في مورك.

وتنقلها بحماية من القوات الروسية إلى مناطق جبل الزاوية بريف إدلب، وكانت القوات التركية بدأت بتفكيك ونقل أجزاء كبيرة من معدات النقطة التاسعة في 19 أكتوبر.

وأفادت مصادر متعددة في سوريا، بأن قوات أنقرة بدأت بالانسحاب من نقطة المراقبة الـ9 لها في منطقة إدلب لخفض التصعيد، والتي حاصرها الجيش السوري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر لها أن نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بمحافظة حماة السورية شهدت حركة غير اعتيادية، حيث سجل دخول آليات مكونة من شاحنات وعربات نقل جنود إليها.

وأكدت الوكالة أن عناصر النقطة التركية المحاصرة بدأوا بتفكيك المعدات اللوجستية داخل الموقع، بالإضافة إلى إزالة أبراج المراقبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons