أهم الأخبار
أخر الأخبار

الكنيسة الأرثوذكسية تعلن إصابة إثنين من كهنتها بكورونا

الكنيسة الأرثوذكسية في مصر

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إصابة اثنين من الكهنة في دمياط وقنا، بفيروس كورونا المستجد.
وأكد القس إبرام، المنسق الإعلامي لإيبارشية قنا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، لـ”الوطن”، إصابة القمص “بيشوي ناروز” كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة لمطرانية قنا، بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حالته الصحية مستقرة وهو يخضع للعلاج في مستشفى العزل الصحي بمحافظة أسوان.

والقمص بيشوي ناروز يبلغ من العمر 71 عاما ومقيم بشارع درندرة بمحافظة قنا، وأشار القس إبرام إلى أنه لم تظهر أي أعراض مرضية أو إصابات أخرى بالوباء بين كهنة الإيبارشية.

كما أكد القس بيشوي، المنسق الإعلامي لإيبارشية دمياط للأقباط الأرثوذكس، إصابة القمص صرابامون متري، وكيل مطرانية دمياط، بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعلاج في مستشفى العزل الصحي ببلطيم، مشيرا إلى عدم ظهور أي حالات أخرى مصابة بالمرض بين كهنة الإيبارشية.

والقمص صرابامون متري رسم كاهنا في 25 أبريل 1975، ورقي لرتبة القمصية عام 1991، واكتشفت إصابة زوجته وابنيه “مينا 38 عاما”، و”بولا 34 عاما” بالمرض وتم عزلهما جميعا إلا أن حالة ابنه الأخير تحسنت وخرج من العزل.

يذكر أن عددا من كهنة الكنيسة القبطية أصيبوا خارج مصر بفيروس كورونا وخضعوا للعزل الصحي قبل أن يتماثلوا للشفاء وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. وسبق واتخذت الكنيسة عددا من القرارات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد منذ عدة أسابيع تمثلت في إغلاق الكنائس وتعليق الصلوات منعا للتجمعات.

المصدر

صحيفة الوطن المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons