أخبار ساخنةأهم الأخبارالوطن العربي والعالمنشرات من ليبيا

المجتمع الدولي يعبر عن قلقه بسبب انتشار الارهاب في طرابلس

ليبيا باتت ارض خصبة لنشر بذور الارهاب ، ومكان يحتوي الجماعات الارهابية الاولى في العالم والتي تربطها روابط وثيقة مع التنظيم الارهابي داعش وتنظيم القاعدة .

واصبح الارهابيون في ليبيا يشكلون خطراً حقيقياً علي حياة المواطن الليبي بالقتل والتعذيب والاعتقالات التعسفية ، وايضا خطراً كبيراً علي المنطقة ككل والعالم .

فاحتواء الجماعات الارهابية بالتمويل والدعم وتوفير كأفة الاحتياجات يجعلهم قادرين علي التخطيط والعمل علي اكبر العمليات الارهابية في المنطقة والعالم .

لذلك فان المجتمع الدولي لم يتأخر في ابداء قلقه والتعبير عن مخاوفه من ما يحدث في ليبيا من تمويل ودعم واحتواء للجماعات الارهابية وتوطين الارهاب في طرابلس .

مصر تشدد علي اتخاذ موقف حازم

مصر عبرت عن قلقه الشديد ومخاوفه من تمويل الارهابين ونقلهم من سوريا الي ليبيا وتدريبهم واكدت بان هذا الامر يشكل تهديد وخطر حقيقي علي دول الجوار.

وطالبت مصر لاتخاذ موقف حازم من الدول التي تقوم بتمويل الارهاب ودعمه في ليبيا
واستعرضت مصر في اجتماع المبادرة الفرنسية الائتلاف .

من اجل الساحل دورها في محاربة الارهاب والتطرف ودعت الي التصدي الي الجماعات الارهابية بوقف الدول التي تصدر السلاح الي ليبيا وتمدهم بالجماعات الارهابية وتمولهم .

تونس تبدي قلقها من الارهاب في ليبيا

وعبرت نائبة البرلمان التونسي عبير موسى عن مخاوفها من انتشار الارهاب في ليبيا
واتهمت حزب النهضة المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

بانهم من ارسلوا الجماعات الارهابية التي هددت عبير موسى بالتصفية لانتقادها لسياسة تركيا في ليبيا وتدخلها في شأنهم الداخلي وتمويلها للارهاب .

والان تقوم عبير موسى بحملة برلمانية قومية لسحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي الغنوشي لموقفه من ليبيا وموالته لتركيا اتجاه ليبيا بل اكدت بانه قبل يومين اتى بجماعات ارهابية ليلاً الي تونس .

والعالم العربي والمنطقة المحيطة بليبيا تتهم تركيا بتمويل الارهابين وتؤكد علي ان اردوغان نقلهم بطائرات تركية من سوريا الي ليبيا وتم تدريبهم وتمويلهم بكامل الاسلحة والان هم في طرابلس .

ضحايا الارهاب في ليبيا


ان من اكثر القضايا التي شغلت العالم وتابعها الكل والتي تمثلت في اسوء انواع الانتهاكات الانسانية من قبل الارهابين في ليبيا فقد تم اعتقال علماء روس وهم ماكسيم شوغالي وسامر سويفان في سجن معتيقية بدون تهم

ومع قدوهم الي لبيبا بدعوة رسمية من حكومة الوفاق التي اعتقلتهم بواسطة قوات الردع وتم تعذيبهم ولم يقدموا لاية محامكات طيلة العام السابق .

وفي يوم الجمعة الماضي تحدث رئيس صندوق حماية القيم الوطنية في روسيا الكسندر مالكيفيتش عن نقل العلماء الروس من سجن معيتقية الي المستشفي وتمنى لهم الصبر والثبات.

ويمرون الان بحالة حرجة بعد التعذيب القاسي الذي تعرضوا له من قبل قوات الردع في سجن معيتقية ولان السراج اراد ان يتم بهم صفقة مع روسيا كان من الخطر عليه ان ياتي بهم في طائرته الي موسكو لذلك اعادهم الى العلاج حتى يعيدهم الى وطنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons