أهم الأخبارنشرات من ليبيا

المرعاش: فائز السراج يراهن على فشل الحكومة الجديدة في الحصول على ثقة البرلمان

أكد كامل المرعاش، المحلل السياسي، أن فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق، يراهن الآن على أمر واحد، وهو فشل الحكومة الجديدة في الحصول على ثقة البرلمان.

وقال المرعاش في تصريحات صحفية، تعليقا على لقاء وزير خارجية الوفاق محمد سيالة نظيرة المصري وهدف السراج من هذه اللقاءات: “فائز السراج كان صامتاً حتى عقد اجتماعات جنيف ومستمر في صراعه مع فتحي باشاغا في ذلك الوقت لأنه كان يتوقع نجاح قائمته بالتالي قام بفعل المستحيل لمنع نجاح هذا الثنائي الذي يعتبره غريمه الأول”، حسبما ذكرت «الحدث الليبي».

وأضاف “الصورة الآن اختلفت خاصة عقب ظهور النتيجة في جنيف والتي لم تكن متوقعة بالتالي السراج يراهن حالياً على أمر واحد وهو فشل الحكومة في الحصول على الثقة من البرلمان”.

وتابع “لدى السراج العديد من النقاط التي يمكن أن تؤيد هذا الرهان الذي وضعه بالتالي متحفظ ولم يتكلم ويعلق إلا مؤخرا عندما شعر أن المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة الجديد بات يتواصل مع الوزارات والمؤسسات لأنه شعر حينها بالخطر وأصدر البيان الذي يمنع المؤسسات والوزارات من التواصل مع رئيس المجلس الرئاسي والحكومة الجديد”.

سرت تحتضن جلسة مجلس النواب

وكانت قد أعلنت بلدية سرت، اليوم الأحد، عن وصول رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل والوفد المرافق له، إلى مطار القرضابية الدولي على متن أول رحلة طيران مدنية إلى المطار، بعد توقف دام سنوات.

وذكرت بلدية سرت، عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، أنه شارك فى استقبال الفضيل والوفد المرافق له، رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت، والناطق الرسمى باسم مجلس النواب، ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت، ورؤوساء اللجان المشكلة بالاستقبال والإعلام ببلدية سرت.

وتستعد مدينة سرت لاستقبال أعضاء مجلس النواب ورئيس حكومة الوحدة الوطنية (عبد الحميد دبيبة) والوفود المرافقة لهما لاحتضان جلسة مجلس النواب المقررة، الإثنين، لمنح الثقة للحكومة.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة أن عدد وزارات الجديدة تبلغ 27 وزارة ممثلة من كل ليبيا حسب 13 دائرة انتخابية، وأنه تم تصنيف الوزارات إلى ثلاث فئات هي: سبع وزارات سيادية، و14 خدمية، وست وزارات إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons