أخبار ساخنةالوطن العربي والعالم

انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة التاجي العسكرية شمال بغداد

اعلنت مصادر أن قوات التحالف الدولي في العراق بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بالانسحاب من قاعدة التاجي العسكرية شمال بغداد، وسلمت الموقع رقم 8 رسميا للقوات الأمنية العراقية ،وأخطرت قيادة العمليات المشتركة بهذا الشأن.  

وكشفت مصادر أن قرار انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة التاجي  العسكرية شمال بغداد جاء متزامنا مع زيارة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إلى واشنطن حيث بحث  فيها انسحاب القوات الأمريكية.

وتشرف على عملية الانسحاب، القيادة المشتركة المسؤولة عن التنسيق مع قوات التحالف، ما يجعل دورها ينحصر بعد الانسحاب في عمليات التدريب وتبادل المعلومات

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت ، مساء السبت، في منطقة الغزالية غربي بغداد مستهدفة فيلقا عسكريا أمريكيا خلال انسحابه من قاعدة التاجي العسكرية..

وقال مصدر أمني عراقي: إن ” عبوة ناسفة انفجرت مساء السبت، مستهدفة شاحنة تقل دعما لوجستيا للقوات الأمريكية في منطقة الغزالية غربي بغداد، مشيرا إلى أن الانفجار أحدث أضرارا بالشاحنة، دون وقع إصابات بشرية.

وكشفت تقارير  أن ما يتبقى من القوات المنسحبة سوف يعود للدول التي جاءت منها دون تموضعها أو انتشارها مجددا في أي قاعدة بالعراق.

هجمات متكررة

وتعرضت قاعدة التاجي العسكرية لهجمات صاروخية متكررة في الأشهر الاخيرة ، إلا ان التحالف الدولي في العراق قال الانسحاب كان وفق جدولة مسبقة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إن استهداف معسكر التاجي رسالة ممن يريدون الإضرار بالعراق.

وأضافت أنه جرى تكثيف الجهد الاستخباراتي لكشف مهاجمي المعسكر. وحتى اللحظة، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاقهما.

وأعلنت قوات الأمن العراقية في يوليو إن الصواريخ التي أطلِقت من شمال بغداد لم تلحق أضراراً بقاعدة التاجي.  وأوضح مسؤول في التحالف العسكري أن المقذوفات سقطت خارج الجزء الذي تتمركز فيه قوات التحالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons