أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

بايدن يؤكد حصوله على أرقام تاريخية في الانتخابات الأمريكية

أقل من ٧٠٠ صوت وينتهي فرز الاصوات في الانتخابات الأمريكية في ولاية جورجيا وبايدن يتقدم على ترامب في جورجيا بـ4 آلاف و430 صوتا.

وسيتم الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات الأمريكية شبه النهائية خلال ساعات قليلة.
وعقد مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، مؤتمراً صحفياً حثّ فيه الأمريكيين لانتظار النتائج النهائية للانتخابات .

وجدد جو بايدن، التأكيد على ثقته بالفوز بالانتخابات الأمريكية أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، لكنه دعا أنصاره للانتظار إلى حين إعلان النتائج النهائية.

ودعا جو بايدن مساء الجمعة، الأمريكيّين إلى “التلاقي” من أجل التغلّب على “الغضب”، في الوقت الذي يتجّه فيه إلى الفوز بالسباق إلى البيت الأبيض.

وشدّد بايدن في كلمة مقتضبة على أنّ “الوقت حان للتلاقي”، مضيفاً “علينا أن نتغلّب على الغضب”. كما تعهّد بالتصدّي لجائحة كوفيد-19 منذ “اليوم الأوّل” له في البيت الأبيض.

وقال بايدن في كلمة ألقاها بمقره الانتخابي بولاية ديلاوير،  الجمعة بالتوقيت المحلي، أنه سيحصل على أكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي، أي أكثر بـ30 صوتا من الحد المطلوب للفوز بالانتخابات.

وتأجلت كلمة بايدن، الذي يتقدم بفارق مريح على ترامب، لنحو 3 ساعات، وكانت توقعات تفيد بأنها ستكون كلمة النصر في الانتخابات الأمريكية ، لكن نائب الرئيس السابق لم يعلن ذلك، وذكر أنه يأمل في أن يخاطب الشعب الأمريكي مجددا السبت.

وقال: “ليس لدينا إعلان نهائي بالفوز بعد وعلينا انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية”، مضيفا: “حصلنا على أعلى الأرقام في تاريخ الولايات المتحدة”.

وشدد المرشح الديمقراطي على أنه متقدم في ولاية بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا وجورجيا، مؤكدا: “نحن في الطريق الصحيح، فالأرقام لا تزال تواصل ارتفاعها”.

وعبر عن أمله في أن يكون أول ديمقراطي يفوز بولاية أريزونا منذ عقود، متحدثا عن إعادة بناء “الحائط الأزرق في أمريكا” نسبة إلى اللون المميز للحزب الديمقراطي.

ووجه كلامه للأمريكيين الذين يشكون من بطء ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية، قائلا إن هذه الأرقام “هي أصوات الناس وعلينا أن نسمعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons