أخبار ساخنةأهم الأخبار

بدعم أمريكي بريطاني ..تكوين لجنة تسييريه لاختيار المجلس الثوري (صناع الفوضي)

كشفت مصادر واسعة الاطلاع عن تمويل من المخابرات الأمريكية والبريطانية عبر رئيس البعثة الأممية المتكاملة (يونيتامس ) فولكر بيرتس لتكوين لجنة تسييريه لوحدة قوى الثورة في السودان .
وكشفت المصادر بحسب صحيفة (السوداني) الصادرة اليوم الخميس انه تم اختيار كل من المهندس.الطيب حسن الزاكي ، د.عثمان يسن محمد علي ، د.منال الفاتح صيام ، أ.عصام خلف الله ، بروفيسور.خالد إبراهيم ناجي ، د.اميره بابكر كابوس ، بروفيسور.نمرعثمان البشير ، دره محمد مختار عمر، المهندس/ بكري علي ، تقية الوسيطه الصادق. واحمد الجيلي.
وانقدت عدد من السياسيين هذه الخطوة واعتبروها تدخل من المخابرات الأجنبية في شؤون البلاد في وقت قالوا فيه ان جل الذين تم اختيارهم في اللجنة هم من منسوبي الحزب الشيوعي السوداني .
وكتب عضو اللجنة عمر أرباب منشور على حسابه الشخصي بفيسبوك ان مهمة اللجنة تكوين مجلس ثوري، ووجد المنشور انتقادات حادة من نشطاء لجان المقاومة حيث علقت ناشطة من تجمع لجان أحياء الحاج يوسف قائله : ( انت ممكن تقترح على اللجان تكون لجنة تسييريه لاختيار المجلس الثوري. لكن تجيب لجنة جاهزة من غير اي تفويض من اي جهة دي حاجة غلط وما حتبقي شرعية او ملزمة لاي جهة) وتسائل ناشط : ( ليه اللجنة دي مافيها شباب ؟ ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons