أحداثأخبار ساخنةأهم الأخباراخبار السودانالأزمة السودانيةالسودان الآن

تدفق عناصر تنظيم داعش الإرهابي من ليبيا إلى السودان للمشاركة في القتال إلى جانب قوات الجيش السوداني

تحدثت مصادر سودانية من داخل أحياء العاصمة المثلثة، الخرطوم وأمدرمان والخرطوم بحري عن رصد بعض المقاتلين التابعين لداعش في صفوف الجيش السوداني، وهو ما يؤكد حقيقة الخبر الذي كتبت عنه صحيفة الراكوبة الأسبوع الفارط بأن عناصر أمنية سودانية تابعة للقنصلية السودانية في طرابلس تعمل على تنسيق دخول عناصر داعش الإرهابية للسودان للمشاركة في القتال بجانب القوات المسلحة السودانية.

وكان قد أشار المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو (حميدتي) في أواخر الشهر الفارط إلى تواجد عناصر من داعش في صفوف الجيش السوداني، إضافة إلى إلقاء القبض على قناصين من التنظيم الإرهابي في العاصمة الخرطوم وهو ما أكده شهود عيان من العاصمة.

وتجدر الإشارة أنه قبل أسبوع من الآن ألقت قوات الدعم السريع القبض  على أحد عناصر تنظيم داعش بالقرب من جامعة أمدرمان، وقد أدلى الأخير بتصريحات خطيرة تؤكد استعانة البرهان بالتنظيم لمحاربة قوات الدعم السريع، وتحدث الأسير الداعشي المدعو كولا سو والمنحدر من دولة النيجر عن انضمام حوالي 50 عنصرا لحد الآن لصفوف الجيش.

وتشير هذه الخطوات الى حالة الاحباط التي باتت تعاني منها قوات قائد الجيش عبدالفتاح البرهان بعد تكبدها خسائر كبيرة وانسحابها من عدد من المواقع الاستراتيجية واستسلام عدد كبير من جنودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons