أخبار ساخنةأهم الأخبارازمات

تعزيزات عسكرية للحد من القتال الأهلي بغرب دارفور



دفعت السلطات الحكومية بتعزيزات عسكرية لولاية غرب دارفور، ووصلت إلى المنطقة طائرة حربية قادمة من القيادة العسكرية بالخرطوم للتدخل والحد من القتال الأهلي الذي شهدته بلدة كرينك أمس الجمعة. في وقت حشد فيه مئات المقاتلين من الطرفين بمشاركة مليشيات وحركات مسلحة ما ينذر بتجدد القتال.
ويتجدد الصراع الأهلي المسلح التاريخي بين القبائل العربية وقبيلة المساليت بغرب دارفور ويحصد مئات الأرواح سنويا دون التوصل الى صيغة التعايش السلمي في المنطقة، ويحاول كل طرف فرض سيطرته على مناطق ولاية غرب دارفور الحدودية مع دولة تشاد المجاورة.
واندلع قتال أهلي مميت في بلدة “كرينك” شرق مدينة الجنينة بين مجموعات رعوية وأهالي بلدة “كرينك” مما أسفر عن مقتل (21) شخصا على الأقل وجرح نحو (19) آخرين من الطرفين في احصائية اولية.
وتفجرت الأوضاع بعد مقتل إثنين من الرعاة صباح الجمعة في باديتهم واتهم اهالي الضحايا المزارعين بتنفيذ الهجوم بعد تتبع آثار الجناة الى داخل بلدة “كرينك”.
وعلى إثر ذلك هاجم مسلحون من الرعاة بمشاركة عناصر من قوات الدعم السريع الرعاة في بلدة “كرينك” التي تبعد نحو (80) كيلومتر شرق مدينة الجنينة واستمرت المعارك حتى وقت متأخر من مساء الجمعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons