أهم الأخبار

تفاصيل جديدة في قضية المتهمين بمقتل العميد بريمة

قرّرت محكمة النظر في قضية مقتل العميد “بريمة” زيارة السجن للتحقق من أوضاع غير إنسانية يتعرّض لها المتهمون، وذلك بعد أن تقدّم محامو الدفاع بمذكرة عن مضايقات وأوضاع سيئة يتعرض لها المتهم “محمد آدم توباك”.
وحدّدت المحكمة- بعد قبول الطلب- زيارة السجن في الخامس عشر من يونيو الجاري للتحقّق من الأوضاع على أرض الواقع.
وفي السياق، أرجأت محكمة مقتل العميد “بريمة” جلستها، اليوم (الأحد)، بعد اعتراض هيئة الدفاع على سماع المتحري وسير الإجراءات قبل الاطلاع على محضر التحري، وأعلن القاضي عن جلسة جديدة في السادس والعشرين من يونيو الجاري، وذلك إلى حين صدور قرار من محكمة الاستئناف في الطلبات المقدمة لها من هيئة الاتهام.
وانعقدت، اليوم، الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين في قضية العميد “بريمة” وهم “توباك، مصعب الشريف، محمد الفاتح، الننة “، في معهد العلوم القضائية بأركويت شرق الخرطوم.
وحضر الجلسة ممثّلو الاتهام من الحق العام والخاص، وممثّلو هيئة الدفاع عن المتهمين الذين تقدّموا إلى المحكمة للمرة الثانية بطلب فكّ الأصفاد عن المتهمين، لانتهاكه مبدأ الكرامة الإنسانية ومخالفته الأعراف الدولية والدستورية.
بينما تقدّم الاتهام بطلب إلى المحكمة لسماع المتحري والسير في الإجراءات، بالمقابل اعترض محامي الدفاع عن “مصعب الشريف” على هذا الطلب، حيث أفاد في اعتراضه على سماع المتحري أنه يجب الاطلاع على محضر التحري حتى تتسنى لهيئة الدفاع مناقشة المتحري.
يشار، أن المحكمة كانت قد قبلت طلب الاطلاع، لكنها أرجأت تنفيذ الأمر إلى حين صدور قرار محكمة الاستئناف.
إلى ذلك، رأت المحكمة أنه لا مناص سوى تأجيل الجلسة إلى حين صدور قرار محكمة الاستئناف، وقبلت اعتراض محامي دفاع “مصعب الشريف” ورفعت جلستها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons