أهم الأخبارالحرب السورية

تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” يعمل على زعزعة الأمن في سوريا

مازال تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” يواصل هجماته في سوريا ويعمل على زعزعة الأمن فيها عبر الهجمات المنظمة علي عدة مناطق من البلاد.

فقد قتل 19 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له، يوم الأربعاء، في هجوم جديد شنه تنظيم داعش، في منطقة البادية في وسط البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويصعد التنظيم المتطرف في الآونة الأخيرة من وتيرة هجماته على قوات النظام السوري، ما يعكس وفق محللين صعوبة القضاء نهائيا على خلاياه التي تنشط في البادية السورية الممتدة من شرق محافظي حماة وحمص (وسط) وصولا إلى أقصى شرق محافظة دير الزور (شرق).

وأشار المرصد السوري إلى “هجوم مباغت جديد لتنظيم داعش” ضد مواقع لقوات النظام ومسلحين موالين لها في شرق حماة ما أسفر عن مقتل 19 عنصرا، بينهم 11 من مجموعة مسلحة محلية.

واندلعت إثر الهجوم اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم المتطرف، وفق المرصد، لم يتمكن من توثيق عددهم.

وفي وقت سابق قتل 26 عنصراً من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، الاثنين، في هجوم جديد لتنظيم داعش الذي يكثّف مؤخراً وتيرة اعتداءاته في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويعكس تكثيف التنظيم هجماته، وفق ما يقول محللون، صعوبة القضاء نهائياً على خلاياه التي تنشط في البادية السورية المترامية امتدادًا من شرق محافظتي حماة وحمص (وسط) وصولاً إلى أقصى شرق محافظة دير الزور (شرق).

الظهور في سوريا

وكانت قد قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، إن تنظيم الدولة الإسلامية” داعش” قد يعود إلى الظهور مجددا في سوريا والعراق.

وكان قد وجاء تصريح بارلي ضمن برنامج “أسئلة سياسية” الذي يقدمه كل من محطة “فرانس إنتر” الإذاعية و”فرانس إنفو تي في” التلفزيونية وصحيفة “لو موند”.

وقالت بارلي إن “فرنسا ترى أن تنظيم الدولة الإسلامية لا يزال موجودا. حتى أنه يمكن الحديث عن شكل من أشكال عودة ظهوره في سوريا والعراق”.

وأضافت أنه “منذ سقوط بلدة الباغوز في وادي الفرات، حيث كان المعقل الأخير للتنظيم، يمكن أن نلاحظ أن داعش تستعيد قوتها في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons