أهم الأخبارالسياسية العربية

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي .. يلقي القبض على “دواعش”

كشف قائد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، عبد الوهاب الساعدي عن إلقاء القبض على بعض خلايا عصابات داعش خلال اليومين الماضيين، فيما أشار إلى عمليات كبرى في الأيام المقبلة.

وقال الساعدي لوكالة الأنباء العراقية إن “جهاز مكافحة الإرهاب عمله استخباري في جميع القضايا التي تتطلب مكافحة الإرهاب في هذا البلد”، مبينا أن “الجهاز عملياته مستمرة ضد بقايا عصابات داعش”.

وأضاف أن “جهاز مكافحة الإرهاب شخّص الأسلوب الجديد الذي استخدمته عصابات داعش”، مبينا أن “الأيام المقبلة ستشهد عمليات كبرى لملاحقة بقايا عصابات داعش”.

ولفت الساعدي إلى “وجود تنسيق مع جهاز المخابرات ووزارة الدفاع والشرطة الاتحادية بشأن عمليات ملاحقة فلول داعش في ارجاء العراق .

داعش تستغل ظروف البلاد لتنفيذ هجمات إرهابية

في وقت لاحق كانت قد كشفت قيادة العمليات المشتركة، عن استراتيجية جديدة لملاحقة الخلايا الإرهابية، مشيرة إلى أن عصابات “داعش” تحاول استغلال ارتفاع درجات الحرارة وظرف البلد الصحي لتنفيذ هجمات إرهابية.

وقال المتحدث العسكري باسم القيادة المشتركة لوكالة الأنباء العراقية: إن “عصابات داعش الإرهابية ومن خلال خلاياها المتنقلة وبعض الحواضن تحاول استغلال ارتفاع درجات الحرارة، وظرف البلد الصحي المتمثل بجائحة كورونا  لتنفيذ عمليات إرهابية لاسيما في المناطق الصحراوية”.

وأضاف: “عصابات داعش تعتقد بأن عملياتها الإرهابية ستضع لها وجودا وستؤثر على الوضع الأمني في البلاد .

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، انطلاق عملية عسكرية في ديالى، تهدف إلى ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي.

وانطلقت العملية في 3 محاور، وتأتي استكمالا لعمليات مماثلة سابقة “تهدف لخلق بيئة آمنة لعودة النازحين إلى 6 مناطق من محافظة ديالى”.

وتشارك في العملية قوات من الجيش العراقي  والشرطة الاتحادية، بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي.

وقتل آمر لواء وضابط وأصيب اثنان من الجيش العراقي، مساء الثلاثاء، خلال هجوم إرهابي لداعش بقضاء هيت في محافظة الأنبار.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني، أن القتيلين هما آمر اللواء 29 من فرقة المشاة السابعة، العميد أحمد اللامي، وضابط آخر برتبة ملازم أول، محمد الكروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons