أخبار ساخنةالأزمة السودانية

حركة الحلو تشارك في ملتقى “أهلي – حكومي” للتعايش السلمي بجنوب كردفان


أكد والي جنوب كردفان المكلف، موسى جبر محمود ان السلام لا يتحقق الا بإرادة حقيقية من اهل الولاية.
جاء ذلك لدى مخاطبته مؤتمر منطقة دابري الاول بمحلية هبيلا الذي نظمه ابناء المنطقة لمناقشة القضايا الاساسية، بمشاركة الحركة الشعبية شمال جناح قيادة الحلو ، وكافة المكونات المجتمعية.
ووصف جبر، المؤتمر باللفتة البارعة للعالم كله، معتبرا اياه خطوة للمضي نحو السلام والاستقرار. وارسل الوالي رسالة لقائد الحركة الشعبية شمال عبدالعزيز الحلو، “ان الاوان قد آن للتوقيع على السلام السياسي الذي يكفينا حالة اللاحرب واللا سلم” وواصل “نريد ان نكون ابناء وطن واحد مثلما نلتقي وجدانيا نريد ان نلتقي جغرافيا ” ، واردف ، ” ان جراحاتنا لاتضمد بالادوية انما تضمد بسلام الشجعان”. واعلن جبر التزام حكومته بتكملة مباني المركز الصحي وتوفير جهاز فحص وثلاجة وطاقة شمسية. وقدمت الحركة الشعبية معينات طبية من ادوية وغيرها للمركز الصحي الذي ينتقصه العديد من الخدمات.
ووعد جبر بانشاء كبري يربط دابري بمنطقة التقاطع وغيرها ، مطالبا اللجنة العليا للمؤتمر بإعداد مشروعات انتاجية مدرة للدخل تستهدف الشباب والمرأة ليتم تمويلها عبر وزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية ، كما ابدى موافقته على انشاء محكمة ريفية وتاهيل المدرسة الابتدائية التي تاسست في العام ١٩٥٧م وانشاء مدرسة اخرى للمرحلة المتوسطة، متمنيا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تخدم قضايا المنطقة في الجوانب المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons