أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حزب الامة يرفض حملات التشهير بصلاح مناع ولجنة التفكيك

استعرض الاجتماع الدوري لمؤسسة الرئاسة ب حزب الامة القومي برئاسة السيد فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب المكلف الاوضاع التنظيمية للحزب والاستعدادات للمرحلة المقبلة، بجانب مناقشة أوضاع البلاد من كافة النواحي .

واستمع الاجتماع الذي عقد بدارحزب الامة بامدرمان مساء أمس لإفادات مهمة من دكتور صلاح مناع مساعد رئيس الحزب حول الشائعات وحملات التشهير التي يتعرض لها.

وقالت مؤسسة رئاسة حزب الامة في تصريح صحفي تابعه موقع المراسل إن الحزب يتابع بقلق هذه الحملات التي شملت وسائل التواصل الاعلامي

مستهدفة لجنه تفكيك التمكين و د. صلاح مناع على وجه الخصوص، رافضة اية ممارسات تتسم بالغوغائية أو تعمل على التغول على هيبة ومؤسسات الدولة.

عهد الثورة

وأضافت مؤسسة رئاسة حزب الامة “نحن في عهد حكم أتى على دماء الشهداء، ومعاناة اللاجئين و النازحين وآلام الامهات و الاباء

وتضحيات الشباب؛ ليكفل دولة القانون وحقوق الانسان التي كفلتها وقامت عليها ثورة ديسمبر المجيدة؛ ثورة الوعي بشعاراتها “حرية، سلام وعدالة”.

وقالت مؤسسة حزب الامة إن التحول الديمقراطي الذي ننشده كل لا يتجزأ ويقوم على أسس المشاركة والشفافية، المحاسبية

وسيادة حكم القانون وعدم انتهاك حق اي انسان، وهي أسس ما لم نقوم على تحقيقها جميعنا بكامل المسئولية والجدية فلن تتحقق لوحدها.

واضافت المؤسسة “نهيب بكافة أجهزة الدولة و مكتب السيد النائب العام على وجه الخصوص، إتخاذ الاجراءات القانونية التي تحقق العدالة وتحفظ حقوق وكرامة المواطنين جميعا بلا استثناء ولا فرز

وبذلك نضمن العدالة والاحترام وتعزيز الثقة والالتزام بمهام الفترة الانتقالية التي يأت في مقدمتها تحقيق المواطنة المتساوية والتحول الديمقراطي الحقيقي والسلام العادل الشامل”.

المرشحين

أعلن  حزب الأمة القومي في السودان تسليم قائمة  مرشحيه لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ضمن ترشيحات الائتلاف الحاكم، توطئةً لإعلان الحكومة الجديدة.

ويعلن السودان هذا الأسبوع، حكومة جديدة، تضم أطراف اتفاق سلام جوبا، علاوة على الشركاء السابقين «قوى الحرية والتغيير، والمكون العسكري».

وقال رئيس حزب الأمة القومي، اللواء فضل برمة ناصر،  لـ«التغيير»، إن حزب الأمة أجاز مرشحيه بتصويت أعضاء المكتب السياسي.

وتضم قائمة المرشحين نصر الدين مفرح لوزارة الشئون الدينية والأوقاف، المهندس جادين علي عبيد لوزارة الطاقة، المهندس الطاهر حربي لوزارة الزراعة، الدكتورة مريم الصادق المهدي، والحارث ادريس الحارث لوزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons