أخبار ساخنةالوطن العربي والعالم

حزب العمال الكردستاني يعلن عن اسقاط مروحية تركية شمال العراق

تمكنت مقاتلين من حزب العمال الكردستاني من اسقاط مروحية تركية بالقرب من جبال زاكروس شمال العراق، بحسب ما ذكرت مصادر تابعة للحزب، اليوم الأثنين.

وأفادت المصادر لوسائل الاعلام في دهوك، إن “مقاتلي حزب العمال الكردستاني استهدفوا مروحية تركية حاملة للجنود في منطقة جوار جلاه، في جبال زاكروس عند المثلث العراقي التركي الإيراني في أقصى شمال العراق”.

ولم تفصح المصادر عن حجم الإصابات والخسائر حتى الآن، فيما لم يؤكد الجيش التركي أو ينفي حتى الآن الأنباء عن إسقاط المروحية.

استهداف تركي لمقاتلي حزب العمال الكردستاني

ويشن الجيش التركي هجمات جوية وبرية بشكل مستمر منذ أسابيع في المنطقة الشمالية من العراق، مستهدفا مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، وقد أدت آخر تلك الهجمات إلى مقتل قادة عسكريين عراقيين استهدفت سيارتهم في المنطقة، مما رفع حدة التوتر الدبلوماسي بين بغداد وأنقرة.

العراق تغلق الحدود

فيما اعلنت الحكومة العراقية، إلغاء زيارات مسؤولي تركيا  وإغلاق المنافذ الحدودية والمطارات أمام المواطنين الأتراك، ردا على انتهاك أنقرة لسيادة البلاد والاعتداء عليه.

وقالت الخارجية العراقية: “تعاملنا بالمثل مع تركيا  ردا على انتهاكها للسيادة العراقية، من خلال إيقاف منح سمات الدخول في المنافذ والمطارات الحدودية العراقية وإلغاء جميع الزيارات للمسؤولين الأتراك إلى العراق”.     

“أوقفنا منح سمات الدخول في المنافذ والمطارات الحدودية العراقية وإلغاء جميع الزيارات للمسؤولين الأتراك إلى بلادنا ردا على انتهاك تركيا لسيادتنا”.

وتوالت ردود أفعال عربية ودولية غاضبة ومستنكرة لانتهاك تركي، الثلاثاء الماضي، استهدف مركبات عسكرية لحرس الحدود بقصف صاروخي من طائرة مسيرة بمنطقة سيدكان شمال العراق، ما أسفر عن مقتل 5 بينهم ضباط برتب رفيعة.

 وأكد الوزراء العرب دعم بلدانهم الكامل لأمن وسيادة العراق، وإدانة الاعتداءات التركية، داعين إلى ضرورة الوقف الفوري لأي عمليات عسكرية تركية على الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons