أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حمدوك يصرح عن إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب ويصفه بالاهم

ناقش مجلس الوزراء  في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د. عبدالله حمدوك رئيس المجلس،  حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب من قبل الإدارة الاميريكية، حيث قدم رئيس مجلس الوزراء تنويراً حول الخطوة.

ووصف د. حمدوك الحدث والتغيير الناتج عنه بالإنجاز الأهم ، قائلاً” إنه يستحق أن نهنئ به أنفسنا وشعبنا وأن نزجي الشكر للجهود المتصلة لأكثر من عام من بعثتنا في واشنطن والدول الشقيقة والصديقة والجهات الأخرى” .

وأشار د. حمدوك إلى أهمية الاستعداد واتخاذ الإجراءات اللازمة وتهيئة الأرضية وإعداد الكوادر في المجال المصرفي والمجالات الاستثمارية.

 وكان المجلس قد استقبل رئيس الوزراء بالتصفيق والتهاني عقب الخطوة التاريخية الكبيرة بحذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد سبعة وعشرون عاماً من مكوثنا بها نتيجة لممارسات النظام السابق التي أتت ثورة ديسمبر المجيدة لتحرر شعبنا منها

المالية

و استمع رئيس مجلس الوزراء حمدوك إلى تنوير من وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي د. هبة محمد علي حول دور الوزارة في توفير التمويل لوزارة الصحة وجهودها لتوطين العلاج.

 كما استمع حمدوك لوزير التربية والتعليم البروفيسور/محمد الأمين التوم الذي دعا إلى مراجعة قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بإغلاق المدارس لخطورة القرار

 ودوره في إحداث تسرُّب الطلاب، وقد تداول المجلس حول الموضوع، مشيراً إلى أهمية اتخاذ ترتيبات صارمة وتوفير مستلزمات الوقاية الصحية من كمامات وغيرها للطلاب واستصحاب رؤية وزارة التربية والتعليم في عملية فتح المدارس.

إلى ذاك ناقش المجلس الاستعداد للمسيرات المتوقعة في الذكرى الثانية لثورة ديسمبر المجيدة، مؤكداً ضرورة وضع خطة أمنية لضمان سلامة المشاركين فيها

 وحمايتهم من أي مُنغصِّات قد تحدث في هذه الأيام المهمة من تاريخ شعبنا، فضلاً عن توعية المواطنين بالاحترازات الصحية المطلوبة مع تأكيد حق المواطنين في التعبير السلمي.

واستمع المجلس إلى تنوير من وزراء القطاع الاقتصادي عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والجهود المبذولة لتيسير حياة المواطنين والالتزام بتطبيق القوانين الموجودة لمواجهة التهريب والمتاجرة غير المشروعة بالسلع المدعومة.

 وأجاز مجلس الوزراء مشروع قانون الموارد المائية (تعديل) لسنة ٢٠٢٠م قدمه وزير الري والموارد المائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons