أهم الأخبار

حميدتي: جهة واحدة تدير الخراب في دارفور والخرطوم


قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، ان جهة واحدة تدير الخراب في الخرطوم ودارفور، مشيرا إلى ان ما يحدث في دارفور من تخريب متعمد ليس بعيداً عما يحدث في الخرطوم، وإن كثيراً مما يجري هنا تديره نفس الغرف التي تعبث بالمشهد هناك، والتي تسعى لتحقيق مصالحها الذاتية الضيقة.
وأضاف خلال مخاطبته حفل التوقيع على اتفاق وقف العدائيات بين قبيلتي الرزيقات والارنقا بمحلية سربا، التي تقع على بعد أربعين كيلومتر شمال مدينة الجنينة، بحضور عضوي مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، والهادي إدريس ووالي ولاية غرب دارفور، أن ما يحدث بالولاية من تفشي لخطاب الكراهية والعنصرية، والتحريض على قتل النفس والفتن وغيرها من مظاهر الفوضى، تقف خلفها جهات تهدف لتقويض السلام الذي تحقق، وإعادة دارفور إلى مربع الحرب، وتفكيك نسيجها الاجتماعي.
وأكد حميدتي، حرص الحكومة على إيقاف الفوضى والتخريب المتعمد، ووضع حد للصراعات العبثية بين المكونات القبلية، من خلال فرض هيبة الدولة، وعقد المصالحات لتحقيق الإستقرار والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.
وأبدى أسفه من أن الممارسات ضد الوطن والمواطن لم تجد من الدولة، الردع المناسب وفي الوقت المناسب ، مما أسهم فى تمدد دائرة الصراع القبلي ليشمل مجتمعات ظلت متسامحة ومتعايشة مع بعضها البعض، ولم يسجل التاريخ على صفحاتها أي صراعات فيما بينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons