أخبار ساخنةأهم الأخبار

حميدتي يضع خارطة طريق للخروج من الأزمة الاقتصادية


وضع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي الخارطة التي تخرج البلاد من ازمتها الاقتصادية والسياسية التي تعيشها الان.

وقال خلال مخاطبته الحشد الجماهيري الكبير بمنطقة بانت البليحاب بولاية سنار منطقة جبل موية التي احتفلت بمرور 518 سنة على نحاس قبيلة العمارنة قال ان المخرج من الأزمة الاقتصادية يكمن في الزراعة والاهتمام بها مؤكدا أن الذهب لن يعد هو المخرج من هذه الأزمة.

وشدد حميدتي على ضرورة تحقيق الوفاق الوطني باعتباره الطريق الامثل لتجاوز الأزمة السياسية السودانية مؤكدا أن الوفاق ليس باقصاء الآخرين داعيا الي ضرورة وحدة الصف والتماسك المجتمعي بين المكونات المختلفة.

وأشار حميدتي الي ان الأزمة الروسية الأوكرانية خلفت أزمة حادة في القمح داعيا المزارعين بالحفاظ على محصول القمح وعدم السماح بتهريبه للخارج وقال إن البلاد تمر بأزمة اقتصادية وان هذه الأزمة تحتاج منا ان نعمل مع بعض وان نضع ايدنا فوق ايدي بعض مؤكدا أنه اذا خلصت النوايا سيتم تحقيق كل رغبات المواطنين..

وقال حميدتي ان منطقة جبل موية تاريخ طويل ونحاس يستحق الثناء ويستحق الاحتفال به لانه اب لكل النحاسات في السودان.

وطالب حميدتي المزارعين والرعاة بعدم إغلاق المراحيل وتفعيل اللجان المجتمعية والتعايش السلمي مؤكدا أن منطقة جبل موية هي امتداد لأكبر المناطق الممولة للزراعة والتي تشمل الجزيرة وسنجة والدندر وستار متعهدا بالجلوس مع والي سنار وناظر العمارنة لحل مشاكل المياه والكهرباء ومشاكل الزراعة مبشرا المزارعين بأن البنوك ستستأنف تمويلهم وتأجيل الديون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons