أخبار ساخنةأهم الأخبار

خبير عسكري: القوات المسلحة السودانية تخفي الخسائر الحقيقية التي لحقت بها

يقول الخبير العسكري واللواء السابق في القوات المسلحة العراقية محمد عبد الجبار، أن المعركة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع مازالت في بدايتها، وأن حسم المعارك في هذه المرحلة غير وارد، واعتبر تناوب الجيش والدعم السريع في السيطرة على المواقع دليل على تقارب القوى بين الطرفين وصعوبة حسم احدهم المعركة في عدة أيام.

 يقول عبد الجبار، أن الجيش يتعرض لخسائر كبيرة في الأيام الأولى للمعركة، وهو الشئ المتعارف عليه في كل الحروب، فبداية كل معركة تكون عشوائية ثم يتم إعادة الإنتشار حسب المعطيات الموجودة على الأرض.

استخدم سلاح الطيران داخل المدن يكون بهدف التدمير وتسهيل عملية الإحتلال، وكلنه لا يقوم بتحرير أو احتلال أراضي بمفرده، هكذا رد اللواء المتقاعد على سؤال هل سيحسم الطيران المعركة لصالح الجيش السوداني، ولكنه أكد على أن القصف الجوب يسهل من عملية الإقتحامات.

اللواء محمد عبد الجبار لم يسبتعد فرضية تكبد القوات المسلحة خسائر كبيرة سواء على مستوى الذخيرة والأليات، أو على مستوى الجنود خلال عمليات الإشتباكات الأخيرة، ولذلك قام خلال الساعات الأخيرة باستخدام القصف الجوي بطريقة قوية لتخفيف الضغط على القوات المشتبكة.

وأضاف “مع تطور المعارك قد يسيطر الدعم السريع على كل المطارات العسكرية التابعة للجيش، وهو بالغعل يسيطر على عدد منها، وقما بتدمير طائرات مصرية واخرى تابعة للجيش كما أظهرت بعض مقاطع الفيديو المتداولة، وهذا سيجعل القوات المسلحة تفكر أكثر من مرة قبل إستخدام الطائرات مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons