أخبار ساخنةأهم الأخبار

خلافات بين أصحاب الشاحنات والهيئة القومية للطرق والجسور


نشب خلاف كبير بين أصحاب الشاحنات و الهيئة القومية للطرق و الجسور إثر قيام الهيئة بتشغيل ميزان الدامر المحوري والميزان المحوري هو ميزان يقوم بوزن كل محور في الشاحنة منفصلاً ، و كانت الهيئة قد اتفقت مع اتحاد النقل على ان يكون الوزن الاقصى للشاحنة 56 طنا بما يشمل البضاعة ووزن الشاحنة نفسها و لا يعارض أصحاب الشاحنات تحديد الوزن الاقصى اذ ان قانون حماية الطرق القومية تمت المصادقة عليه من قبل المجلس الوطني الانتقالي عام 1993 و وقع عليه رئيس الجمهورية حينها.
لكن يقول أصحاب الشاحنات ان عملية وزن كل محور على حدة ثم تحديد مخالفة كل محور منفصلا عن حمولة الشاحنة الاجمالية عملية غير عادلة و غير قابلة للتطبيق و هي تعتمد بالاساس على عملية رص وتستيف البضائع على ظهر الشاحنة في مكان الشحن و أن يكون عمال الشحن على دراية بهذا القانون و إن يعرفوا كيف يوزعون الوزن على ظهر الشاحنة و هو الامر الذي يراه أصحاب الشاحنات غير ممكنا.
و ذكر احد سائقي الشاحنات انه يحمل 30 طنا اي انه اقل من الحمولة القصوى إلا انه و في ميزان الدامر المحوري أفادوه بإنه متجاوز بوزن 4 طن.
بينما اتفق أصحاب الشاحنات بتشجيع من لجنة التسيير المعينة بواسطة مسجل عام تنظيمات العمل ، على إلا يستجيبوا لدفع الغرامات مما أدى امس و اليوم الى تكدس الميزان بالشاحنات مما اضطر الهيئة عصر اليوم الاثنين لفتح الطريق أمام جميع الشاحنات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons