أخبار ساخنةأهم الأخبارالحرب السورية

داعش يشن هجوماً عنيفاً على قوات النظام في البادية السورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القوات المسلحة السورية لهجوم عنيف مساء اليوم علي ايدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق الشاكوزية والرهجان بريف حماة الشرقي. 

يأتي ذلك بالتزامن مع مع قصف مدفعي مكثف نفذته قوات الجيش السوري  من المواقع العسكرية المحيطة حيث استهدف مناطق خلف خطوط الاشتباكات.

وفي السياق ذاته  استهدفت الطائرات الحربية الروسية بأكثر من 60 ضربة جوية البادية السورية، بجانب استهداف  طائرة حربية تابعة للجيش السوري  بـ4 غارات المناطق سابقة الذكر، حيث تركز القصف الجوي على بادية حماة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وكانت الطائرات الحربية الروسية قد نفذت أمس، غارات مكثفة حيث استهدفت مناطق مختلفة في بادية الرقة وحماة وحمص بنحو 70 ضربة جوية وبذلك يرتفع عدد الغارات الجوية خلال الـ48 ساعة إلى ما يزيد عن 130.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، أمس، مقتل ضابط برتبة نقيب في الفرقة 25 الموالية لقوات النظام قُتل، جراء استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على طريق إثريا بريف حماة الشرقي.

وقتل العشرات من قوات النظام ومعهم آخرون وسط سوريا في كمين نفذه إرهابيون قبل أيام، على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي تدمر ودير الزور، وسط البلاد، حيث تعرضت حافلة ركاب لهجوم من قبل عناصر من داعش، ما أسفر عن مقتل 28 شخصاً بينهم 8 مدنيين، و20 جنديا من قوات النظام، وإصابة 9 آخرين بجروح.

وتم الهجوم بالقرب من منطقة كباجب الواقعة على الطريق الدولي بين دير الزور وتدمر.

إلى ذلك، أرسل النظام تعزيزات عسكرية من المواقع القريبة إلى المنطقة التي شهدت الهجوم، كما اشتبكت قواته مع مجموعة مسلحة في المنطقة نفسها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons