أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

دونالد ترامب: الكويت قريبة من توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل

بعد توقيع كل من البحرين ودولة الإمارات اتفاق تطبيع مع إسرائيل في واشنطن، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتقد أن الكويت هي الدولة العربية القادمة التي قد توقع اتفاقية سلام مع إسرائيل .

وكان دونالد ترامب ، قد اجتمع يوم الجمعة مع الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح نجل أمير الكويت الأكبر، وفي مؤتمر صحافي عقده ترامب بعد الاجتماع قال إن الكويتيين “متلهفون جدا حيال ما يحدث، ومن الممكن أن يصبحوا بسرعة جزءا منه”.

ترامب تملاءه الثقة

وعلى الرغم من أن ترامب لم يسأل عن إسرائيل وأيضا لم يذكرها صراحة في جوابه، لكنه كرر تصريحاته أن عددا كبيرا من الدول العربية ترغب في الانضمام إلى النظام الذي أنشئ حاليا.

وقال دونالد ترامب : “كان لنا لقاء جيد جدا مع الأمير، الكويتيون متحمسون جدا حيال أمور كثيرة تحدث بشأن الشرق الأوسط، هم متحمسون جدا بأن وقعنا مع دولتين، وأنا أعتقد أنهم سيكونون جزءا من ذلك. قد تكون هناك سبع أو ثماني دول ترغب أن تكون جزءا من ذلك “. _ يقصد توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل .

 وبدأ على الرئيس الأمريكي الثقة والحماسة في حديثة بشأن انضمام عدد من الدول العربية لعملية التطبيع وتوقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل .

ويتلقى أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حاليا العلاج في الولايات المتحدة، ومنحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة وسام الاستحقاق العسكري بسبب مجهوده إلى جانب سلطنة عمان حل الأزمة بين قطر ودول المقاطعة (البحرين، الإمارات والسعودية ومصر) والتي بدأت في عام 2017.

وجرت في العاصمة الأمريكية واشنطن في الخامس عشر من الشهر الجاري مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين، في حين قالت المنامة إن هذا الاتفاق ليس تخليا عن القضية الفلسطينية، بل هو “حماية لمصالح البحرين” مما سمته “الخطر الإيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons