أهم الأخبارالسياسية العربية

راشد الغنوشي يهنئ السراج.. رغم إعلانه دعم “الحل السياسي”

رغم تأكيده على “ضرورة العودة للمسار السياسي”، هنأ رئيس مجلس النواب التونسي، راشد الغنوشي ، الثلاثاء، رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، على السيطرة على قاعدة الوطية التي تقع على بعد 140 كم غرب العاصمة طرابلس والقريبة من حدود تونس.

كما قالت رئاسة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان، إن السراج تلقى اتصالاً هاتفياً من راشد الغنوشي تناول مستجدات الوضع في ليبيا..

وحسب البيان، فقد أكد راشد الغنوشي أنه “لا حل عسكرياً للصراع في ليبيا”، مشدداً

إلى ذلك أضاف راشد الغنوشي أن تونس “تتأثر مباشرة بكل ما يحدث في ليبيا،

من جهته، أشاد السراج بـ”عمق العلاقات وحرص تونس على أمن واستقرار ليبيا“، وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين.

 وفي الوجهة المغايرة شهدت الساحة التونسية، أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء، تصعيداً لحملة الانتقادات ضد زعيم حركة النهضة، ورئيس البرلمان راشد الغنوشي .

فقد أعلنت رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي، الأربعاء، مواصلة الاعتصام بالبرلمان والدخول في إضراب جوع تدريجي، بعد رفض مكتب البرلمان عقد جلسة مساءلة لراشد الغنوشي حول تحركاته الخارجية غير معلنة.

“وقف التغول الإخواني”

كما أفادت موسي في فيديو عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، “أنه تقرر الشروع في إمضاء عريضة شعبية لعقد جلسة مساءلة لراشد الغنوشي مع التمسك بسحب الثقة منه لوضع حد لنزيف التغول الإخواني المهدد للأمن القومي” وفق تعبيرها.

إلى ذلك، قال النائب بالحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة، إن عددا من النواب بالبرلمان أعلنوا مساندتهم لاعتصام حزبه بمقرّ البرلمان، للمطالبة بمساءلة رئيس البرلمان الغنوشي على خلفية تحركاته الخارجية غير المعلنة واتصالاته الغامضة.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons