أخبار ساخنة

رجل الدين المتطرف عبدالحي يوسف يهاجم حميدتي والبرهان

قال رجل الدين المتطرف عبدالحي يوسف، إن قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي، أقسم له من قبل ثلاثاً أنه لن يوقع على الوثيقة الدستورية، ثم عاد ووقع عليها على حد قوله .

وأضاف عبد الحي، في برنامج حواري على قناة طيبة أنه في العام 2019، ألقى خطبة بمسجد مجمع خاتم المرسلين بالخرطوم انتقد فيها بنود الوثيقة الدستورية وما اعتبره مخالفا للشريعة الإسلامية وأعراف المسلمين من أهل السودان، ووصف في هذه الخطبة بأن التوقيع على هذه الوثيقة هو من الخيانة للدين والشرع، فدعاه نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو للقاء اصطحب فيه مستشاري المجلس العسكري والمستشار القانوني لقوات الدعم السريع لنقاش الشيخ حول بنود الوثيقة الدستورية وادّعى وقتها حميدتي عدم معرفته بمخالفة تلك البنود لشرع الله على حد وصفه .

وأكد عبدالحي يوسف الهارب خارج السودان , أن الفريق أول محمد حمدان دقلو في آخر اللقاء حلف بالله ثلاثاً أنه لن يوقع على الوثيقة الدستورية ثم بعد ذلك بأيام قام بالتوقيع على الوثيقة نفسها التي حلف بالله أنه لن يوقعها على حد قوله .

وجاءت تصريحات رجل الدين المتطرف التي استدعى فيه حديث حميدتي، على خلفية تصريحات مشابهة للبرهان، نفى فيها التوقيع على وثيقة المحامين بينما قيادات بارزة في أحزاب الحرية والتغيير، أكدت أن المكون العسكري وقع على الوثيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons