أهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان: حزب الامة القومي يؤكد وقوفه خلف القوات المسلحة وقوات الدعم السريع

أكد حزب الامة القومي وقوفه بصلابة خلف القوات المسلحة وقوات الدعم السريع , الدرع الواقي وهي تؤدي واجباتها المقدسة بكفاءة عالية .

كا اكد حرصه على سياسة حسن الجوار مع الجارة اثيوبيا ولكن بلا تفريط في ارض الجدود والآباء رمز العزة والكرامة والسيادة .

وقال الرئيس المكلف لحزب الامة اللواء (م) فضل الله برمة ناصر في أول مؤتمر صحفي يعقده حزب الامة بداره بامدرمان بعد رحيل الحبيب الامام الصادق المهدي الذي انقضى على رحيله شهر , قال سنعمل على تحقيق السلام الشامل لينعم الشباب تحت مظلته بحياة هادئة وكريمة .

وأوضح اللواء برمة ناصر ان الوطن اليوم في مفترق الطرق , وان الحزب مدرك لكل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية , كما ان الحزب على المام بالاسباب التي ادت الى تدهور الاوضاع وفي مقدمتها معيشة الانسان السوداني وتكوين مؤسسات الدولة بقدر عالي من التوافق مع الشركاء بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب .

واشار رئيس حزب الامة القومي المكلف , الى ان التحديات امام الحزب جسام وأهمها التأسيس الرابع لحزب الأمة ولبنة الانتقال بالحزب الى آفاق التحديث والمعاصرة (التقدمية المؤصلة ) .

الكاردينال يقدم دعمه للجيش

 سلم رجل الاعمال أشرف سيد أحمد الكاردينال الدعم الذي كان قد أعلن عنه  للقوات المسلحة السودانية والبالغ قدره 20 مليار جنيه سوداني ، للفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان تقديراً لدورالقوات المسلحة  الذي تقوم به  في حماية الوطن والمواطن .

ودعا  الكاردينال فى تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس هيئة الأركان بمكتبة اليوم ،كافة رجال الأعمال السودانيين والمواطنين  بدعم القوات المسلحة وهي تؤدي الدور العظيم فى المحافظة على أرض البلاد  واصفا  العمل الذي تقوم به  بالمفخرة لدفاعهم عن تراب وحماية أراضيه،مشيرا الى أن القوات المسلحة تقاتل فى الحدود حفاظا على ارض السودان .

وطالب رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ورئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد بالعمل على إنهاء هذه الحروب من غير إراقة  دماء بين البلدين خاصة وأنهم مؤهلين لذلك العمل  مشيرا الى العلاقات المتميزة بين البلدين خاصة فى الناحية الاقتصادية والاجتماعية .

وأعرب عن أمله أن يتم تحكيم صوت العقل خاصة وأن الحرب ستؤدي الى كثير من الدمار متمنيا أن يجعل الله الإخاء بين السودان واثيوبيا كعهده السابق .

وكان  رجل الأعمال  أشرف سيد أحمد الكاردينال قد أعلن فى وقت سابق عن دعمه للجيش السوداني في الحدود السودانية الإثيوبية  تقديراً للعمل الكبير الذي تقوم به في حماية الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons