أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

رسميا .. إغلاق طريق «ام درمان – بارا» بدءاً من الاحد 21 يونيو2020م

هذا الطريق من اكثر الطرق في السودان خطورة فهو في مجاري السيول لمناطق كثيرة ، وشهد حوداث كبيرة طيلة الفترة الماضية وقبل أيام جرف سيارة مسافرين مما أدى الى وفاة أربعة منهم وانتشر مقطع فيديو مؤثر في السوشال ميديا مصورا لحظاتهم الأخيرة عندما جرفهم السيل .

طريق لا توجد فيه أي معايير للسلامة وكل خريف كانت الامطار والسيول تاخذه معها في مشاهد كارثية وكان مهددا لحياة المسافرين بصورة مستمرة.

ولطالما شكى المواطن السوداني من سوء طريق امدرمان بارا المنشأ في عهد الإنقاذ وكانت هناك الكثير من التحقيقات الصحفية والقضايا التي اتهمت مسؤولين بعينهم عن اختلاس أموال تشييد الطريق.

وضع حد لماساة المواطنين

بعد الحوادث المستمرة التي أودت بحياة المواطنين السودانيين والتوصيات الى الجهات المسؤولة بان طريق امدرمان بارا يفقتر الى معايير السلامة ولا يصلح للسفر نهائيا.

اجتمعت الهيئة القومية للطرق والجسور بحضور والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب وعميد شرطة حقوقي كمال حامد الضي دائرة المرور السريع و غرفة الشاحنات.

 وتم الإعلان  رسميا  إغلاق طريق ” ام درمان – بارا ”  من يوم الاحد 21 من الشهر الجاري وذألك لحين الانتهاء من اعمال التأهيل والصيانة واكدوا بان هذا الاجراء العاجل يأتي في إطار خارطة عمل طوارئ الخريف والحرص على سلامة المواطنين وممتلكاتهم وذلك في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من خريف مبكر ترتفع فيه معدلات الامطار.

ما بديل السفر ؟

كان من المنطقي ان يتم إجراء تعديل في حركة المرور، إلى الطرق البديلة والتطلع  لحل جزري واستراتيجي لهذا الطريق، والعمل بكل الجهود لان انقطاع الطريق في العام السابق كان واقعا اليماً وصعباً وكل الحلول باءت بالفشل.

وسيكون كالمعتاد الذهاب الخيار المتوفر ان يسلك المسافرون مسار طريق الخرطوم كوستي الأبيض

ويتحمل الكل عبء المسافة الطويلة مقارنة مع طريق امدرمان بارا وفرق المسافة الشاسعة بينهم للوصول ولكن لا خيار غير ذلك الان  الامر الذي يجب ان يدرس للمستقبل لانه في كل عام ذات المشكلة تواجه المواطنين ولا حلول من المسؤوليين ناجحة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons