أهم الأخبارالسياسية العربية

سعد الحريري بعد صدور الحكم في قضية اغتيال والده يطالب بالقصاص العاجل

أعلن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، اليوم الثلاثاء عن قبوله لقرار المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتي جرت فيها اليوم جلسة النطق بالحكم في حق المتهمين الأربعة بالمشاركة والتخطيط لمقتل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال سعد الحريري في تغريده ارسلها عبر حسابه الرسمي بموقع ” توتير “: ” اننا نقبل حكم المحكمة ونريد تنفيذ العدالة حتى يتم تسليم المجرمين للعدالة في أقرب وقت ” .

وكانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والتي جرت في لاهاي ، قد أدانت واحداً من المتهمين الأربعة الأعضاء في “حزب الله” في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري عام 2005 بعد محاكمة استمرت نحو ستة أعوام.

وأضاف سعد الحريري، الذي حضر جلسة النطق بالحكم بمقر المحكمة في هولندا: ” مطلبي هو مطلب جميع عائلات الشهداء والضحايا: القصاص العادل من المجرمين. وهذا المطلب لا مساومة عليه.

 واضاف ” المحكمة حكمت، ونحن باسم عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وباسم جميع عائلات الشهداء والضحايا نقبل حكم المحكمة ونريد تنفيذ العدالة حتى يتم تسليم المجرمين للعدالة بوضوح: لا تنازل عن حقّ الدم”.

وأكد رئيس الوزراء السابق أن اللبنانيين لن يقبلوا بعد اليوم أن يكون وطنهم “مرتعاً للقتلة”، قائلا: «نحن معروفون ونتحدث بوجوه مكشوفة وبأسمائنا الحقيقية، ونقول للجميع: ما بقى حدا يتوقع منا أي تضحية.

واسترسل الحريري في الحديث “نحن ضحينا بأغلى ما عندنا ولن نتخلى عن لبنان الذي دفع الشهداء حياتهم لأجله” وأضاف: التضحية يجب أن تكون اليوم من (حزب الله) الذي أصبح واضحاً ان هؤلاء القتلة خرجوا من صفوفه، ويعتقدون ان لهذا السبب لن يتسلموا إلى العدالة وامكانية تنفيذ القصاص بحقهم ،

واضاف لذا أكرر: لن أستكين حتى يتم تسليمهم للعدالة ويتنفذ فيهم حكم القصاص بصورة عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons