أهم الأخبارالحرب السورية

سوريا.. قوات قسد الكردية تفرض حصار شامل على عدد من المناطق بدير الزور

فرضت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة ب ” قوات قسد ” المدعومة من التحالف الغربي حصاراً على بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان بريف دير الزور ومنعت الأهالي من الدخول والخروج وذلك بعد اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد تلك القوات والقوى الأجنبية..

حصار شامل

وأفادت مصادر بحسب ( سورية الآن ) بأن قوات قسد المرتبطة بقوى غربية والمدعومة من التحالف الغربي قامت بحصار بلدات الشحيل والبصيرة والحوايج وذيبان بريف دير الزور وأغلقت مداخلها كافة بشكل كامل .

ومنعت الأهالي من الدخول والخروج في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور والمطالبة بطرد “قسد” التي أمعنت في إجرامها بحق أبناء المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن قرى وبلدات ذيبان وجديد عكيدات وجديد بكارة والطيانة والصبحة وأبو النتيل والشحيل وشنان تشهد حالة من الغضب الشعبي ضد قوات ” قسد “.

التي قامت أمس بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في حين تمكن الأهالي المنتفضون من السيطرة على أسلحة وسيارات تلك الميليشيا وأسر عدد من عناصرها قبل أن تستقدم تعزيزات من مدينة الشدادي وبلدات السوسة والباغوز وحقل العمر .

اوهذه البلدات تعد المقر الرئيس لقوات التحالف الغربي وذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بعضها مقاتلة في سماء المنطقة.

واستشهد أمس مدني وأصيب عدد آخر بنيران قوات قسد  بالتوازي مع اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية لتشمل قرى عدة بريف مدينة الزور والتي طالب الأهالي فيها بطرد “قسد” وقوى التحالف الغربي من قراهم وبلداتهم.

من هي قوات قسد ؟

قوات سوريا الديمقراطية يشار إليها باختصار قسد، هو تحالف متعدد الأعراق والأديان للميليشيات التي يغلب عليها الطابع الكردي، وكذلك للميليشيات العربية والآشورية/السريانية، وكذلك لبعض الجماعات التركمانية والأرمنية والشركسية والشيشانية في الحرب الأهلية السورية.

وتتألف قوات سوريا الديمقراطية قسد في معظمها من وحدات حماية الشعب، وهي من الميليشيات الكردية في معظمها، وتقودها عسكرياً. ووفقاً للبنتاغون، كان الأكراد يشكلون 40 في المائة من قوات سوريا الديمقراطية والعرب 60 في المائة في مارس 2017، على الرغم من أن مصادر أخرى تقدر المكونات العربية لقوات سوريا الديمقراطية بأنها أقل بكثير من ذلك.

 أسست في أكتوبر 2015، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بأن مهمتها هي النضال من أجل إنشاء سوريا علمانية، ديمقراطية وفدرالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons