أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

شرطة قطاع غزة تغلق 89 محال تجاري بسبب كورونا

قامت الشرطة في قطاع غزة بإغلاق عشرات المحال التجارية بسبب مخالفة الإجراءت الوقائية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا ، واغلقت الشرطة 89 محال تجاري ومنشأة تجارية أمس الثلاثاء.

وأوضحت المباحث في بيان تدوالته وسائل الإعلام ، أنها وبالتعاون مع إدارات الشرطة والمراكز في قطاع غزة ، أوقفت 71 من أصحاب تلك المحال المخالفة؛ وإحالتهم للجهات المختصة

إلى جانب 79 مواطناً خرقوا تعليمات حظر التجوال في ساعات المساء والمفروض ضمن اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنها قامت بإنهاء 29 تجمّعاً للمواطنين مخالفاً لإجراءات السلامة، مضيفة أنها أغلقت شاليهاً سياحياً مخالفاً، وتوقيف صاحبه.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء الثلاثاء، عن تسجيل 37 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية بعد فحص 1457 عينة.

وأشارت وزارة الصحة في بيانها اليومي الى تعافي 125 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا ما يرفع عدد المتعافين 1595 حالة.

واكدت ان اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2948 اصابة منها،حالات نشطة حاليا 1332 حالة فيما استقر عدد الوفيات عند 21 حالة دون تسجيل وفيات جديدة.

وتحاول اللجنة العليا لادارة ازمة كوفيد 19 التعايش مع الفيروس من خلال تخفف الاجراءات والتي تشمل محاولة فتح المدارس قريبا.

من جانب آخر أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 8 حالات وفاة و321 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية و37 إصابة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى 68 إصابة في مدينة القدس (خلال اليومين الماضيين)،

وتابعت” تم تسجيل 571 حالة تعافٍ جديدة في الضفة الغربية و125 حالة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى 319 حالة في مدينة القدس خلال اليومين الماضيين “.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن حالات الوفاة الجديدة سجلت لمواطنين (61 و88 عاما) الشيوخ ومدينة الخليل بمحافظة الخليل، ومواطنة (54 عاماً) من بيت لحم، ومواطنة (77 عاما) من قلقيلية، ومواطن (78) من محافظة رام الله والبيرة، و3 مواطنين من مدينة القدس (خلال اليومين الماضيين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons